الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاثنين 6/6/2016 : القوات العراقية تتمكن من العثور على مقبرة جماعية بالفلوجة
مدينة الفلوجة
مدينة الفلوجة العراقية

اخبار العراق اليوم الاثنين 6/6/2016 : القوات العراقية تتمكن من العثور على مقبرة جماعية بالفلوجة

نستعرض اخر اخبار العراق التى تم الإعلان عنها فى الصحف والمواقع العربية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين الموافق 6/6/2016 والتى تمثلت فى عثور القوات العراقية على مقبرة جماعية أثناء تحريرهم مدينة الفلوجة .

القوات العراقية تتمكن من العثور على مقبرة جماعية بالفلوجة

أعلنت القوات العراقية التى تقوم بعمليات عسكرية من أجل تحرير مدينة الفلوجة من قبضة تنظيم داعش , صباح اليوم الإثنين , عن عثورها على مقبرة جماعية بها مئات القتلى والجثث .

وقد صرح عقيد فى الشرطة العراقية أن السلطاتت العراقية قد شنت هجوماً كبيراً منذ أسبوعين من أجل إستعادة السيطرة على مدينة الفلوجة العراقية والتى تعد أكبر وأهم المعاقل لتنظيم داعش .

حيث يقوم عناصر النخبة التابعون لقوات مكافحة الارهاب منذ عدة ايام التقدم للوصول الى وسط الفلوجة , لكن تقدمهم تباطأ بسبب مقاومة يبديها الجهاديون ووجود نحو خمسين الف مدنى محاصرين منعهم تنظيم داعش من الفرار حتى يكونون كبش فداء لهم ويعملون على عرقلة القوات العراقية من أن تواصل زحفها .

واعلنت القوات العراقية , يوم السبت الماضى , عن سيطرتها الكاملة على مدينة الصقلاوية واحكام الطوق على الفلوجة وبدء التوغل فى احياء هذه المدينة التى تعد المعقل الرئيسى لتنظيم داعش فى محافظة الانبار.

كما ركزت أخبار العراق اليوم  على استطلاع غرة شهر رمضان , حيث أعلن ديوان الوقف السنى العراقى , مساء أمس الأحد ,أن اليوم الاثنين هو غرة شهر رمضان المبارك فى العراق .

وأضافت الهيئة الشرعية لرؤية الهلال بديوان “الوقف السنى” أنه ثبتت لديها رؤية هلال شهر رمضان , وأن أمس الاحد ,  هو آخر أيام شهر شعبان .

يذكر أن الأراضى العراقية تشهد شهر رمضان المبارك بفرحة كبيرة نتيجة ما تقوم به القوات من عمليات لتحرير مدينة الفلوجة العراقية من قبضة تنظيم داعش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *