الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الذهب فى مصر اليوم الاثنين 6/6/2016 مستقرة بعد موجة من الارتفاع
اسعار الذهب
اسعار الذهب

اسعار الذهب فى مصر اليوم الاثنين 6/6/2016 مستقرة بعد موجة من الارتفاع

استقرت اسعار الذهب فى مصر خلال تعاملات اليوم ، بعد ان شهدت ارتفاعا كبيرا بالامس ، اما عن اسعار الذهب على المستوى العالمى فنجد ان اسعارة شهدت حالة من الارتفاع والتعافى ، حيث ساهم الانخفاض الحاد في مستويات الدولار وتراجعه إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع مقابل العملات الرئيسية الى ارتفاع اسعار الذهب وذلك بعد انخفاض أعداد الوظائف الجديدة خلال شهر مايو إلى أدنى مستوى منذ ستة سنوات.

كما ساهم تراجع التوقعات بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية خلال الاجتماع القادم للبنك الفدرالي خلال الشهر الجاري، الأمر الذي أعاد الطلب على الذهب كملاذ امن في الأسواق المالية ، كما ان مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الفدرالية مقابل سلة من العملات الرئيسية شهد انخفاض اليوم ليسجل أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع .

حيث استطاع الذهب ان يعوض جزء كبير من خسائر هذا الأسبوع، وذلك بعد التراجع الحاد في مستويات الدولار الذي حدث بسبب تقرير الوظائف الأمريكي الذي أظهر تراجع في اعداد الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الشهر الماضي.

وسيقوم البنك الاحتياطى الفيدرالى بعقد اجتماع يوم 6 يونيو من الشهر الجارى وسيتم من خلاله تحديد رفع سعر الفائدة او عدم رفعه ، حيث يترقب الكثير من المستثمرين هذا القرار وفى حالة اصدار قرار برفع سعر الفائدة ستتراجع اسعار الذهب بشكل كبير .

وشهدت اسعار جرامات واعيرة الذهب فى محلات الصاغة اليوم حالة من الاستقرار كما استقرت اسعار الاوقيات والجنية الذهب وكيلو الذهب ، وهناك حالة من التوقعات باستمرار ارتفاع اسعار الذهب بسبب تراجع توقعات رفع سعر فائدة الدولار الامريكى من قبل البنك الاحتياطى الفيدرالى خاصة وان الاجتماع سيتم اليوم الاثنين .

اسعار الذهب
اسعار الذهب فى مصر اليوم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *