الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار فى السوق السوداء مقابل الجنية اليوم الاثنين 6/6/2016
سعر الدولار
اسعار العملات

سعر الدولار فى السوق السوداء مقابل الجنية اليوم الاثنين 6/6/2016

شهد سعر الدولار داخل السوق السوداء اليوم حالة من التراجع التدريجى حيث سجل 10.55 قرش للشراء بينما سجل سعر البيع 10.65 قرش ، حيث اكد متعاملين داخل سوق العملة بان الاسعار بدأت فى الانخفاض بعد ان صرح البنك المركزى الايام القليلة الماضية عن استلامة لوديعة من الامارات تقدر باثنين مليار دولار خلال الايام القادمة .

ويذكر ان اسعار الدولار شهدت حالة من الارتفاع الكبير الاسبوع الماضى الا انها بدأت فى التراجع بشكل ملحوظ منذ ثلاثة ايام ، وهناك حالة من التوقعات سائدة فى سوق الصرف باستمرار تراجع اسعاره على الرغم من اقبال المستوردين علية .

وشهدت اسعار الدولار على المستوى العالمى حالة من التذبذب وعدم الاستقرار فى انتظار القرار الصادر من محافظة البنك الاحتياطى الفيدرالى حول رفع سعر فائدة الدولار الامريكى ، حيث توقع عدد كبير من المستثمرين بأن ترتفع اسعاره خلال هذا الاجتماع بعد ان خيبت الاجتماعات السابقة كل امالهم ، ويذكر ان البنك الاحتياطى الفيدرالى قام برفع سعر الفائدة فى منتصف ديسمبر الماضى.

ويسعى البنك المركزى المصرى الى الحفاظ على استقرار الدولار داخل البنوك وعدم التأثر سلبيا باسعاره داخل السوق الموازية ، حيث سجل سعره اليوم 8.83 قرش للشراء و 8.88 قرش للبيع .

ويعتبر السبب الرئيسى وراء ارتفاع اسعار الدولار الفترة السابقة هو اقبال المستوردين على الدولار بشكل متزايد بسبب توفره بكثرة داخل شركات الصرافة بالاضافة الى عدم وجود ضوابط تحكم عملية الشراء والبيع .

ويذكر ان البنوك المصرية تشهد عجز كبير فى الدولار ، على الرغم من العطاء الدولارى الذى يطرحه طارق عامر كل ثلاثاء بقيمة مليون دولار فى ظل تزايد الطلب على الدولار من قبل رجال الاعمال والمستوردين الذين يعتمدون فى تجارتهم على استيراد السلع والمنتجات من الخارج .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *