الرئيسية / اخبار العالم / موعد آذان المغرب في رمضان 2016 بتوقيت القاهرة
امساكية شهر رمضان 2016
امساكية 2016

موعد آذان المغرب في رمضان 2016 بتوقيت القاهرة

يأتينا الشهر المعظم الا و هو رمضان الكريم والعزيز علي نفوس كافة المسلمينةبمل بقاع الأرض، فهو يهل علينا بالبركات و تنتظره كافة الأمة العربية و الإسلامية ، و من ثم فجميع المسلمين يستعدون لملاقاته واكثار الطاعات به و لهذا يبحثون دوما عن مواعيد الصلاة الامساكية و بالأكثر موعد اذان المغرب حيث وقت الافطار .

وموعد هذا الأذان هذا تحديدا يعد من أهم المواعيد التى يبحث عنها الصائمين و ينتظرونها بعد عناء يوم شاق ، من ساعات قاموا بقضائها و هم صائمين بهذه الأيام الشديدة الحرارة ، و إن كان تعبهم هذا يمتزج بمتعتهن نحو التقرب الى الله و اهتمامهم بالعبادة و الصلاة.

و حين تأتى لحظة الإفطار يجد الصائم أجواء الفرحة و البهجة حيث تتجمع كافة أفراد العائلة و تكثر العزائم و تتبادل الزيارات ما بين الأقارب و الأصحاب مع بعضهم البعض و يمتزج شهر الصيام بالاحساس بالألفة و المحبة التى تسود على الجميع احتفالا بهذا الشهر العظيم.

بل و نلاحظ  بلحظة الإفطار هذه المتعة الكبيرة التي ندرك حين كل من يلتفون حول موائد الرحمن هذه ، و يشعر الجميع حقا بأن هذا الشهر ، شهر الغفران و شهر الإحسان بل و من قاموا بصنع هذت الموائد كذلم يشعرون بالفرحة لإطعامهم الجائعين و المحتاجين.

هذا و نجد الكل فى طريقه إلى الجوامع لإتمام الصلوات الخمسه  ومن غير شك بأن هذا يعد اهم شئ حتى يترك ذلك الشهر الكريم تأثيرا  عميقا فى نفس و روح كل المسلمين  .

و لكل من يهتم بتةقيت الصلاوات الخمسة ،  و  بالأخص ما يتعلق بميعاد اذان المغرب حيث الافطار ، نقدم إليكم كافة المواعيد المختصة  بتوقيت القاهرة بالتفاصيل ،  ويعرض لكم تطبيقات وهواتف تلك الامساكية المتعلقة بشهر رمضان بحسب توقيت القاهرة .
امساكية رمضان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *