الرئيسية / منوعات / دعاء ليلة القدر في شهر رمضان مكتوب

دعاء ليلة القدر في شهر رمضان مكتوب

شهر رمضان المعظم هو افضل اشهر العام الهجري ، حيث حرص الرسول محمد عليه افضل الصلاة والسلام على بيان عبر الاحاديث الشريفة ما يكون من فضل هذا الشهر الكريم وما به من ليال مباركة يكون من افضلها ليلة القدر وما لها من فضل عظيم تم ذكره في الكتاب والسنة ، حيث يجب على كل مسلم احياء كافة ايام وليال رمضان بالصوم والاكثار من العبادات والسنن كى يحظى بالثواب العظيم عند الله تعالي وما يقابل هذا الثواب من خير للمسلم في الدنيا والاخرة .

دعاء ليلة القدر كما ورد في السنة

جاءت السنة الشريفة بعدد من الافعال والاقوال لسيد الخلق اجمعين محمد عليه افضل الصلاة والسلام يجب الاستفادة منها والعمل على اتباع كل منها في حياة المسلم من اجل الفوز بالخير في هذة الدنيا فضلا عن الثواب العظيم في دار البقاء ، اذ ان اتباع السنة النبوية وما جاءت به من احكام من فرائض الايمان وما يؤدي اليه من الفوز برضوان المولي عز وجل والدخول في رحمته سبحانه وتعالي ، وقد ورد في هذا الصدد عن الرسول الكريم دعاء ليلة القدر الذي يستحب الدعاء به في تلك الليلة المباركة .

 عن أم المؤمنين عَائِشَةَ –رضي الله عنها-، قَالَت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ القَدْرِ، مَا أَقُولُ فِيهَا؟ قَالَ: قُولِي: «اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ، تُحِبُّ الْعَفْوَ، فَاعْفُ عَنِّي».

الدعاء المستجاب في ليلة القدر

كما ورد عن النبي المصطفي صل الله عليه وسلم عدد من الادعية المأثورة التي يكون من المستحب الدعاء بها في كل وقت وحين وخاصة في ليلة القدر وما لها من افضلية على كافة ايام وليال العام بما لها من فضل عظيم وما تتميز به من مضاعفة الثواب كما ذكر القران الكريم في اياته الشريفة ، وتتخلل هذة الليلة الفضيلة الليال العشر الاخيرة من افضل شهور العام شهر رمضان المبارك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *