الرئيسية / منوعات / دعاء اليوم الحادى عشر من شهر رمضان مكتوب
تهنئة
شهر رمضان

دعاء اليوم الحادى عشر من شهر رمضان مكتوب

الدعاء في شهر رمضان المبارك من اجمل الادعية المستحبة وذلك لما في هذا الشهر الكريم من فضائل عديدة تجعل منه خير شهور العام والشهر المبارك الذي يستجاب فيه للدعاء من العزيز الحكيم ، وتاتي ايام الشهر المعظم شهر الصوم تباعا بعدد من الادعة المستجابة باذن الله التي ورد منها الكثير في احاديث الرسول صل الله عليه وسلم عبر السنة الشريفة ، كما يمكن للمسلم الدعاء باى من الادعية التى وردت في القران الكريم في شهر الصوم .

دعاء الحادي عشر من رمضان

هناك عدد من الادعية المستحبة التى يمكن الدعاء بها من جانب المسلم في الشهر الكريم رمضان المبارك ، ومن هذة الادعية دعاء اليوم الحادي عشر والذي ورد في السنة النبوية الشريفة وعبر احاديث الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام ، وعلى المسلم اقتداء بسنة نبي الله ورسوله محمد صل الله عليه وسلم ترديد هذا الدعاء والخضوع للمولي عز وجل بكافة المشاعر من القلب والوجدان مع الترديد بالقول للدعاء المستجاب باذن الله تعالي .

«اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيَّ فِيهِ الْإِحْسَانَ، وَكَرِّهْ إِلَيَّ فِيهِ الْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ فِيهِ السَّخَطَ وَالنِّيرَانَ، بِقُوَّتِكَ يَا غَوْثَ الْمُسْتَغِيثِينَ».

ادعية شهر رمضان المستجابة

دعاء المسلم في شهر رمضان المعظم من مواطن قبول الدعاء كما ذكرت الاحاديث النبوية ، حيث يحتوى هذا الشهر الكريم على عدد من المواطن المستحب فيها الدعاء والتي يكون منها الدعاء قبل الافطار وفي ساعة الفجر ، كما يستحب الدعاء في العموم سواء في الشهر الكريم او غيره من ايام وليالي العام في اثناء صلاة قيام الليل والتي تكون في الثلث الاخير من الليل ويسعد بمقتضاها المصلي بالخير في الدنيا والاخرة وتحصيل الثواب من المولي الرحمن الرحيم ، حيث تمثل صلاة قيام الليل خير سبل الاستغفار والتسبيح لله رب العالمين التي يصل بها المسلم الى الجنة وينجو من عذاب جهنم .

  • “اللَّهُمَّ أنَْتَ رَبيِّ لَا إلِهََ إلَِّا أنَتَ، خَلَقْتنَيِ وَأنََا عَبدُْكَ، وَأنََا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ، أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ”.

  • “اللَّهُمَّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، وَلَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ، فَاغْفِرْ لِي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ وَارْحَمْنِي إِنَّك أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ”.

  • “رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *