الرئيسية / اخبار الرياضة / موعد مباريات اليوم 5/6/2016 في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا
بطولة أمم أفريقيا
مباريات التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا

موعد مباريات اليوم 5/6/2016 في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا

تنطلق اليوم عشر مباريات في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريفيا، وأولى مباريات اليوم تنطلق في الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة وأخر المباريات تبدأ في السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

مباراة موريشيوس وغانا

مباراة موريشيوس وغانا تبدأ في الواحدة بتوقيت القاهرة والثانية بتوقيت السعودية, وتدخل غانا مباراة اليوم وهي محتلة صدارة المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط، أما موريشيوس فتحتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

غانا تدخل مباراة اليوم وقد ضمنت التأهل إلى أمم أفريقيا، أما موريشيوس ففوزها اليوم يرفع رصيدها إلى تسع نقاط مما يعني تأهلها إلى أمم أفريقيا.

مباراة مدغشقر والكونغو الديمقراطية

تقام المباراة الثانية في الواحدة والنصف ظهرا بتوقيت القاهرة والثانية والنصف بتوقيت السعودية، والكونغو تحتل صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، أما مدغشقر فتحتل المركز الرابع برصيد نقطتين.

ومدغشقر بعيدة تماما عن التأهل لأمم أفريقيا، اما الكونغو فضمنت التأهل بنسبة كبيرة، ولكن فوزها في مباراة اليوم سيؤهلها إلى البطولة كمتصدرة للمجموعة.

مباراة جزر القمر وبوركينا فاسو

تقام في الثانية بتوقيت القاهرة والثالثة بتوقيت السعودية وذلك في مباريات المجموعة الرابعة، وجزر القمر تحتل المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط، أما بوركينا فاسو فتحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

وبوركينا فاسو ضمن التأهل لأمم أفريقيا، ومباراة اليوم هي مجرد تحصيل حاصل بعدما تاهلت أوغندا إلى البطولة متصدرة للمجموعة الرابعة.

مباراة كينيا والكونغو

تقام في الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة والثالثة بتوقيت السعودية وذلك في ختام مباريات المجموعة الخامسة، وتحتل كينيا المركز الأخير برصيد نقطة أما الكونغو فتحتل المركز الثاني برصيد ست نقاط.

وفوز الكونغو اليوم يعني ارتفاع رصيد إلى تسع نقاط للتأهل إلى أمم أفريقيا كصاحبة المركز الثاني في المجموعة.

مباراة ليسوتو وأثيوبيا

تقام في الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة والرابعة بتوقيت السعودية وذلك في مباريات المجموعة العاشرة، وتحتل ليسوتو المركز الاخير برصيد ثلاث نقاط، اما أثيوبيا فتحتل المركز الثاني برصيد خمس نقاط، وفوز أثيوبيا اليوم هو مجرد شكلي لانها قد تأهلت أيضا إلى أمم أفريقيا.

مباراة سوازيلاند وغينيا

تقام في الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة والرابعة بتوقيت السعودية وذلك في المجموعة الثانية عشر، وتحتل سوازيلاند المركز الثالث برصيد خمس نقاط، أما غينيا ففي المركز الثاني بنفس عدد النقاط.

وهذه المباراة هي مباراة صراع بين الفريقين فالفائز منهم سيتأهل إلى بطولة أمم أفريقيا بجانب زيمبابوي التي تتصدر المجموعة برصيد ثمان نقاط.

زيمبابوي ومالاوي

تقام في نفس موعد مباراة سوازيلاند وغينيا، وزيمباوبوي تحتل المركز الأول برصيد ثمان نقاط، أما مالاوي فتحتل المركز الاخير برصيد نقطتين.

وزيمبابوي ضمن التأهل إلى البطولة، ولكنها ستسعى إلى الفوز للتأهل كمتصدرة للمجموعة الثانية عشر.

أفريقيا الوسطى وأنجولا

تقام في الرابعة بتوقيت القاهرة والخامسة بتوقيت السعودية، وتدخل أفريقيا الوسطى مباراة اليوم وهي محتلة المركز الثاني برصيد 7 نقاط اما انجولا فتحتل المركز الثالث برصيد اربع نقاط.

وهذه المباراة هي مباراة صراع بين الفريقين، فإنجولا ستسعى إلى الفوز حتى تتأهل إلى بطولة أمم أفريقيا، كذلك أفريقيا الوسطى التي يكفيها التعادل للتأهل.

مباراة بنين وغينيا الاستوائية

تقام في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة والسادسة بتوقيت السعودية وذلك في ختام مباريات المجموعة الثالثة، وتحتل بنين المركز الثاني برصيد ثمان نقاط، أما غينيا الاستوائية فتحتل المركز الرابع برصيد نقطة.

وهذه المباراة ليس لها أي أهمية للفريقين فبنين قد ضمن التأهل إلى البطولة بجانب مالي متصدرة المجموعة.

مباراة ليبيريا وتوجو

تقام أخر مباراة اليوم في السادسة مساء بتوقيت القاهرة والسابعة بتوقيت السعودية وذلك في ختام مباريات المجموعة الأولى، وتدخل ليبيريا مباراة اليوم وهي محتلة المركز الثاني برصيد تسع نقاط، أما توجو فتحتل المركز الثالث برصيد سبع نقاط.

وتعتبر هذه المباراة من أهم المباريات اليوم ففوز ليبيريا بمباراة اليوم سيؤهلها إلى أمم أفريقيا كمتصدرة للمجموعة، وبالتالي تتراجع تونس إلى المركز الثاني مما سيفيد منتخب مصر في تصنيف المنتخبات الأفريقية في إجراء قرعة المونديال.

أما فوز توجو فسيؤهالها إلى أمم أفريقيا محتلة المركز الثاني متساوية مع النقاط مع تونس بفارق الأهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *