الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 6/6/2016 : التعليم تحيل 12 مسئول للتحقيق فى واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة
الوزارة تعلن عن اجراء مزاد علنى اليوم
اخبار الثانوية العامة اليوم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 6/6/2016 : التعليم تحيل 12 مسئول للتحقيق فى واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة

نتناول اخر اخبار وزارة التربية والتعليم التى تم الإعلان عنها فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين الموافق 6/6/2016 والتى تضمنت تسريب إمتحان التربية الدينة للثانوية العام قبل ساعات من بدءه الأمر الذى أدى إلى إحالة 12 من مسئولى التعليم إلى النيابة للتحقيق معهم .

التعليم تحيل 12 مسئول للتحقيق فى واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة

صرح مصدر قضائى بيابة جنوب القاهرة , صباح اليوم الاثنين , بأن النيابة تجرى الآن تحقيقات مع 12 من مسئولى وزارة التربية و التعليم في وقائع تسريب امتحانات الثانوية العامة التى حدثت فى اليوم الأول لها .

وكان المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم , بشير حسن , قد إعترف فى وقت سابق عن مسئوليته تجاه تسريب إمتحان اللغة العربية للثانوية العامة المقرر له أمس الأحد , مشيراً إلى أن التسريب قد حدث من داخل مقر الوزارة .

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد قامت أمس الأحد بإلغاء إختبار مادة التربية الدينية ” نظام حديث ” للمرحلة الثانوية بعــد تســريب ورقــة الامتحــان قبــل موعــده بســاعات.

و قد حمل نواب البرلمان , فى جلسة تم عقدها أمس الأحد برئاسة سليمان وهدان , الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , المسئولية كاملة عن تلك الوقائع، وطالبوا بحضوره أمام المجلس لإيضاح حقيقة ما حدث وكيف تم تسريب الامتحان .

كما صرح مصدر بوزارة التربية والتعليم بأن الوزارة تعمل حالياً على دراسة عدد من البدائل التى من شأنها أن تمنع تسريب الإمتحانات خاصة بعد واقعة تسريب إمتحان التربية الدينية .

و من المقرر اليوم الإثنين أن تعلن الوزارة عن البدائل التى قد توصلت إليها بعد اجتماع يعقد مع مسئولى الامتحانات , متوقعاً أن يتم طبع الامتحانات البديلة واستبدالها بالامتحانات الأساسية وتوزيعها على اللجان مع تغيير بعض المسئولين عن الامتحانات فى بعض الأماكن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *