الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الاحد 5/6/2016 : الحكومة السعودية تطالب الأمم المتحددة بنقل مقرها إلى عدن
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الاحد 5/6/2016 : الحكومة السعودية تطالب الأمم المتحددة بنقل مقرها إلى عدن

نرصد اخر اخبار السعودية التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاحد الموافق 5/6/2016 والتى تمثلت فى مطالبة الحكومة السعودية بضرورة نقل الأمم المتحدة مقرها إلى مدينة عدن اليمنية .

الحكومة السعودية تطالب الأمم المتحددة بنقل مقرها إلى عدن

طالب مستشار وزير الدفاع السعودى , العميد ركن أحمد عسيرى , الأمم المتحدة بضرورة أن تقوم بنقل مقرها من جيبوتى إلى مدينة عدن حتى تتمكن من القيام بمراقبة الوضع الحالى باليمن عن قرب .

كما أعرب عسيرى عن أمله فى أن تكون تقارير الأمم المتحدة فى صف الشعب اليمنى , معلناً عن رفضه التام تجاه مسواة الأمم المتحدة الشرعية فى اليمن ومليشيا الحوثى وصالح خاصة فى ظل الإنتهاكات المتواصلة التى تقوم بها الآخيرة فى حق اليمن شعباً وأرضاً .

وأكد عسيرى على ضرورة أن تستقى الأمم المتحدة معلوماتها كافة من الجانب الشرعى فى اليمن وليست من قبل الميليشيات الحوثية للعمل على إعادة الشرعية للبلاد .

ويذكر أن مستشار وزير الدفاع السعودى والمتحدث الرسمي باسم التحالف لإعادة الشرعية باليمن , العميد ركن أحمد عسيرى , قد انتقد تقرير الأمم المتحدة الذى أدرج التحالف الذى تقوده المملكة في اليمن ضمن اللائحة السوداء للدول التي تنتهك حقوق الأطفال فى النزاعات , مشيراً إلى أنه يتنافى مع قرارات الأمم المتحدة نفسها.

حيث أكد على أن التقرير قد تجاهل الأرقام التى زود بها من قبل الحكومة اليمنية ويقف ضد مستقبل المواطن اليمنى بشكل واضح , مشيراً إلى أن مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية قد دعم اليونيسيف بمبلغ 30 مليون دولار بهدف حماية الأطفال فى اليمن من تجنيد الحوثيين لهم .

والجدير بالذكر أن الميليشيات الحوثية تمارس العديد من الإنتهاكات بحق الشعب اليمنى خاصة أطفاله وتسعى غلى تجنيدهم من أجل مساعدتهم فى الأعمال الإجرامية التى يقومون بها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *