الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاحد 5/6/2016 : قوات المقاومة الجنوبية تتقدم إلى مدينة الوازعية فى تعز
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاحد 5/6/2016 : قوات المقاومة الجنوبية تتقدم إلى مدينة الوازعية فى تعز

جاءت اخبار اليمن اليوم الاحد الموافق 5/6/2016 بالإعلان عن عدد من المستجدات الهامة التى من بينها تقدم قوات المقاومة الجنوبية إلى مدينة الوازعية التى توجد بتعز , صباح اليوم .

قوات المقاومة الجنوبية تتقدم إلى مدينة الوازعية فى تعز

قامت قوات المقاومة الجنوبية فى المضاربة , صباح اليوم الأحد , بالتقدم نحو مدينة الوازعية التى تتبع محافظة تعز , حيث تمكنت من الدخول إلى عمق المديرية بعد شن هجوماً عنيفاً على مواقع الحوثيين بالوازعية مما أسفر عن إجبارهم على الإنسحاب ومحاصرة عدد من عناصرهم .

وتواصل القوات الجنوبية مواجهاتها مع ميليشيات الحوثى وصالح حتى الآن .

الحكومة اليمنية تطالب الأمم المتحدة بسرعة التدخل بعد مقتل 11 مدنى بقذائف قوات الحوثي وصالح

طالبت الحكومة اليمنية الشرعية الامم المتحدة بضروة الإسراع فى التدخل لحل الأزمة اليمنية الراهنة وذلك بعد أن تم قتل 11 مدنيا في قصف لمسلحى الحوثيين وصالح استهدف سوقا شعبيا فى تعز وسط البلاد .

وقد جاء هذا القصف بالتزامن مع سعى المبعوث الأممى لدى اليمن , ولد الشيخ أحمد , الى التقارب بين وجهات النظر بين طرفي الصراع في حوار يقام في الكويت ، منذ أكثر من شهر دون أن يحرز أى تقدم حتى الآن.

وأشارت الإحصائية الأخيرة إلى أن هناك 11 مدنيا بينهم امرأتان وفتاة قتلوا وأصيب 60 بجروح اثر سقوط قذائف أطلقتها قوات الحوثي وصالح يوم الجمعة الماضية على سوق فى وسط تعز .

وعلى إثر هذه الأحداث فقد طالب مستشار وزير الدفاع السعودى , العميد ركن أحمد عسيرى , الأمم المتحدة على ضرورة الوقوف بجانب الأراضى اليمنية حتى تحصل على تحريريها من قبضة القوات الحوثية التى تسعى إلى تخريبها , معلناً عن رفضه مساواتها بين الشرعية فى اليمن والمتمردين في ظل الانتهاكات المتواصلة للمليشيات الحوثية التى تسفر عن مقتل الابرياء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *