الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاحد 5/6/2016 : قوات الجيش السورى تواصل هجومها على مواقع تنظيم داعش فى مدينة الرقة
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاحد 5/6/2016 : قوات الجيش السورى تواصل هجومها على مواقع تنظيم داعش فى مدينة الرقة

نعرض لكم متابعينا الكرام اخر اخبار سوريا التى جاءت اليوم الاحد الموافق 5/6/2016 فى الصحف والمواقع العربية , حيث تمثلت فى مواصلة قوات الجيش السورى هجماتها على مواقع تنظيم داعش فى مدينة الرقة السورية بدعم من روسيا .

قوات الجيش السورى تواصل هجومها على مواقع تنظيم داعش فى مدينة الرقة

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , يوم أمس السبت , عن مواصلة الجيش السورى هجماته على مواقع داعش التى توجد داخل مدينة الرقة السورية بدعم من روسيا .

حيث تعد مدينة الرقة من المعقل الئيسى لقوات داعش , كما ان ذلك يعد هو الهجوم الثالث الضخم على معاقل التنظيم فى سوريا والعراق خلال الفترة الآخيرة عقب قيام القوات العراقية بعملية تحرير الفلوجة , التى توجد وسط العراق .

ويعتبر هذا الهجوم أحد أقوى الهجمات التى نظمتها القوات السورية ضد تنظيم داعش منذ إعلان هدفه بحكم جميع المسلمين من مناطق يسيطر عليها بسوريا والعراق قبل عامين .

وشهد هجوم , يوم الجمعة , وصول الجيش إلى أطراف محافظة الرقة السورية بعد شن روسيا غارات جوية عنيفة على أراضى خاضعة لسيطرة التنظيم فى مناطق بشرق محافظة حماة .

وقد أعلنت وسائل الإعلام الرسمية , يوم الجمعة الماضية , بإن الجيش إستطاع أن يحقق مكاسب كبيرة على الأراضى السورية والعراقية وألحق بالتنظيم خسائر مادية ومعنوية بالغة .

حيث تم قتل 26 من مقاتلى تنظيم داعش , بالإضافة إلى مقتل تسعة من القوات السورية والموالية لها فى المعارك , منذ فجر أمس الأول , ولم يتم التعليق على الأعداد أو الأسلحة ولكنه قيل إن ما لا يقل عن 26 من مقاتلى تنظيم داعش قُتلوا إلى جانب تسعة من القوات السورية والقوات المتحالفة معها.

يذكر أن القوات السورية تلقى دعم روسى من أجل الإنتهاء من سيطرة قوات داعش على أراضيها التى تتخذها مقراً لها فى إطار تنفيذ الخلافة الإسلامية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *