الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الريال السعودي فى السوق السوداء مقابل الجنية المصرى اليوم الاحد 5/6/2016
سعر الريال
الريال السعودى

سعر الريال السعودي فى السوق السوداء مقابل الجنية المصرى اليوم الاحد 5/6/2016

استقر سعر الريال السعودي اليوم مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء وذلك عند سعر صرف 3.00 للشراء في مقابل 3.05 للبيع، بينما استقر في الاسواق الرسمية وفقا لتعاملات اليوم عند سعر 2.36 للشراء مقابل 2.37 للبيع، حيث يواصل سوق الريال ركود بشكل ملحوظ.

و ارتفعت نسبة الإقبال على التداول وتحويل الريال مقابل الجنيه  الايام الماضية وذلك مع دخول موسم العمرة في الجمهورية وخصوصاً عمرة رمضان المقبل، حيث تبحث شركات السياحة عن العملة العربية لتسهيل إجراءات التوجه إلى المملكة العربية السعودية.

وتوقع التجار داخل السوق المصري أن يرتفع الريال السعودي في الأيام القادمة متوقعين ارتفاع عملية العرض والطلب على تحويل الريال مقابل الجنيه وذلك لدخول موسم رمضان خلال الأيام المقبلة.

وفقا لما يتم تداوله من انباء من قبل التجار و المستوردين المقبلين علي شراء العملة الدولارية و العملة السعودية من السوق السوداء ، من التجار داخل الغرف التجارية المصرية فانه تم التأكد علي ان اسعار الريال السعودي تواجه استقرار عند اخر ارتفاع سجلته العملة مقابل الجنيه المصري ، هذا الارتفاع التي جاء نتيجة الاقبال المتزايد علي العملة السعودية ، الريال السعودي ، و الرغبة في الحصول علي العملة لعدم كفاية المبلغ المحدد من قبل البنوك المصرية الي الافراد و المعتمرين المسافرين الي المملكة.

وتعتبر عملة الريال السعودى شحيحة داخل السوق المصري وذلك لعدم توفرها بكثرة وكذلك الإقبال الملحوظ على التداول وعملية الصرف مما جعل سعر التحويل يرتفع، حيث يساعد امتلاك الريال السعودى مقابل الجنيه على تسهيل المعاملات والتنقل السريع والمريح خلال العمرة في السعودية واتاحة الفرصة للمواطن المصري حول إمكانية شراء الهدايا بكل سهولة خلال فترة تواجده خارج البلاد، كذلك تسهيل معاملاتهم عند السفر الى المملكة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *