الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاحد 5/6/2016 : فايز السراج يعلن استبعاده لاى تدخل عسكرى لمكافحة داعش فى ليبيا
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاحد 5/6/2016 : فايز السراج يعلن استبعاده لاى تدخل عسكرى لمكافحة داعش فى ليبيا

جاءت ليبيا اليوم الأحد الموافق 5/6/2016 بالعديد من المستجدات الهامة التى تعد فى إطارر عمل الحكومة من أجل إستعادة الأراضى الليبية من قبضة تنظيم داعش الذى يسيطر عليها من يناير العام الماضى, حيث جاءت تفاصيل المستجدات فى الآتى :

فايز السراج يعلن استبعاده لاى تدخل عسكرى لمكافحة داعش فى ليبيا

أعلن رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبية , فايز السراج , صباح اليوم الأحد , عن إستبعاده لأى تدخل عسكرى دولى من شأنه أن يعمل على مكافحة تنظيم داعش وتحرير الأراضى الليبية من قبضته .

وأضاف السراج ن الأراض الليبية تحتاج بالفعل إلى مساعدة من المجتمع الدولى , إلا أن الأمور لا تشير إلى اى تدخل عسكرى , مشيراً إلى أن أى تدخل للقوات البرية بعد تناقضاً مع مبادئ حكومته .

كما أكد السراج على أن حكومته تحتاج إلى صور بالأقمار الإصطناعية ومساعدة إستخباراتية وتقنية وليس إلى القصف , حيث أن الحكومة قد إنتقلت إلى العاصمة الليبية قبل شهرين لتوحيد الأراضى الليبية وسلطاتها فى كافة أنحاء البلاد .

إلا أنها قد إصطدمت بالمعارضة فى الشرق التى تؤيدها مجموعات مسلحة محلية ووحدات فى الجيش بقيادة اللواء خليفة حفتر.

يذكر أن رئيس حكومة الوفاق الوطنى , فايز السراج , قد صرح فى وقت سابق عن رغبته فى إعادة إعمار البلاد وفقاً لثلاثة ركائز أساسية وهم الاقتصاد، الأمن والوفاق الوطنى الذى يرمى إلى الوحدة والمصالحة فى البلاد.

كما شدد رئيس الوزراء على أن الانتصار الكامل على تنظيم داعش سوف يأتى فى القريب العاجل , مؤكداً على أن القوات الليبية سوف تتمكن من السيطرة على كافة المناطق التى إنتشرت فيها داعش خلال فترة وجيزة .

وأعرب السراج عن أمله فى أن تساهم هذه الحرب فى توحيد الأراضى الليبية بالرغم من أن ذلك يتطلب مزيداً من الوقت .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *