الرئيسية / اخبار مصر / أسعار البنزين فى مصر يوليو 2019 بالمقارنة بعدد من الدول العربية
البنزين
اسعار البنزين

أسعار البنزين فى مصر يوليو 2019 بالمقارنة بعدد من الدول العربية

تختلف أسعار البنزين على مستوى العالم بين كل دولة وأخرى ، ويتوقف هذا الاختلاف على عدد من العناصر يكون من بينها الضرائب التى تفرض من جانب كل بلد ، وأيضا الاعانات المختلفة التى تفرضها البلدان على المحروقات والوقود وما يدخل فى هذا النطاق ، وفى هذا الصدد فقد تم الكشف عن الأسعار الخاصة بالبنزين فى بداية هذا الشهر يوليو 2019 فى العديد من الدول العربية ومن بينها مصر والتعرف على سعر تجزئة البنزين فى كل من تلك الدول وفقا للسعر العالمى للتر الواحد .

متوسط أسعار البنزين فى العالم يوليو 2019

بلغ المتوسط الخاص بسعر اللتر الواحد من البنزين على مستوى العالم بحسب الكشف عنه 1.11 دولار أمريكى ، وفى هذا السياق فان أسعار البنزين تختلف فى كل دولة عن مثيلتها من البلدان نتيجة لعدد من العوامل الهامة يكون من أهمها مستوى الثراء الذى تكون عليه هذة الدولة ، وأيضا ما تفرضه الدول من الضرائب باختلاف قيمة تلك الضرائب المفروضة ، بالاضافة الى اختلاف السعر العالمى للتر التجزئة وفقا لما يكون عليه السعر العالمى .

أسعار البنزين بمصر

سعر اللتر الواحد للبنزين فى مصر فى هذا الشهر يوليو 2019 هو 46دولار امريكى وبذلك تكون أسعار البنزين فى جمهورية مصر العربية هذا الشهر أقل من تلك الأسعار فى الكثير من الدول العربية ، اذ تمثلت تلك الاسعار فى المغرب 1.08 ، وجاء سعر لتر التجزئة للبنزين فى لبنان 84. دولار، بينما تانى تلك الاسعار فى تونس 72. وفى العراق 63. دولار ، حيث يختلف السعر للتر الواحد من البنزين من دولة الى اخرى ويتم تغيير هذا السعر وفقا لعوامل التغير من وقت الى اخر مع السعى الدائم نحو جعل تلك الاسعار فى متناول الجميع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *