الرئيسية / منوعات / دعاء ليلة القدر افضلية الليلة المباركة على سائر الايام
ليلة القدر

دعاء ليلة القدر افضلية الليلة المباركة على سائر الايام

ليلة القدر هى بحسب التعبير القرانى عنها ليلة خير من الف شهر اذ تتنزل فى هذة الليلة المباركة الملائكة و تكون ليلة سلام حتى مطلع فجر اليوم التالى ، و هذة الليلة تكون بحسب الاحاديث النبوية الواردة عن الرسول صل الله عليه و سلم فى خلال العشر ايام الاخيرة من شهر رمضان المبارك و ذلك فى كل عام ، و يستحب فى تلك الليلة الدعاء و هو ما يكون من العبادات المنسية عند الكثير من الناس .

دعاء ليلة القدر المستجاب

يفضل بحسب ما قد ورد من الاحاديث النبوية الشريفة ما يكون من كثرة الدعاء فى ليلة القدر و ذلك لما يكون فى تلك الليلة من استجابة الله عز و جل للادعية فى هذة الليلة المباركة ، و قد ورد عن رسول الله صلوات الله و سلامه عليه فى حديث السيدة عائشة ما يكون من صيغة معينة وردت دعاء لليلة القدر و هذة الصيغة بحسب الحديث المذكور تتمثل فى

قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: «قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي».

وبهذا فان هذا الدعاء المشار اليه يعتبر من أفضل الأدعية التى يجب أن يقم بها الداع المسلم اللى الله تعالى فى الليلة المباركة الفضيلة .

فضل ليلة القدر

وعن ما يكون من فضل لليلة القدر فانه و بحسب ما ورد من السنة النبوية ان هذة الليلة هى التى انزل فيها اول اية فى القران الكريم من الله تعالى على عبده و رسوله، و بهذا فان يكون لها فضل كبير عن سائر الليالى و الايام ، و لهذا فانه يجب على كل مسلم الاستفادة من هذة الليلة و العمل على اكتساب الحسنات من خلال الاكثار من العبادات و خاصة الصدقات و قراءة القران فى ليلة القدر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *