الرئيسية / اخبار التقنية / كيفية تغليف وحماية الأجهزة الإلكترونية عند نقل الأثاث
نقل الأثاث
حماية الأجهزة الإلكترونية عند نقل الأثاث

كيفية تغليف وحماية الأجهزة الإلكترونية عند نقل الأثاث

في عصرنا الحالي ـ الذي يعتبر العصر الذهبي للتكنولوجيا ـ من الطبيعي أن يمتلك معظمنا عدد من الأجهزة الإلكترونية المتقدمة والذكية ، من أجهزة كمبيوتر وأجهزة لوحية وأنظمة ألعاب الفيديو ومعدات الاستريو والتلفزيون ، وهي كلها استثمارات عالية القيمة على النحو الذي يجب أن نخصص لها جزء كبير من اهتمامنا عند استخدام شركة نقل عفش لحمايتها وتغليفها ، تعرف معنا على أهم النصائح التي يجب الأخذ بها عند نقل الأجهزة الإلكترونية .

 

5 نصائح ضرورية لفك وتحضير الأجهزة الإلكترونية للنقل :

  1. احتفظ بنسخة إضافية من جميع الملفات المخزنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قبل البدء في خطوات النقل ، وهو إجراء احترازي ذكي في حالة حدوث ضرر أثناء النقل ، وللقيام بذلك يمكنك استخدام محرك أقراص خارجي أو محرك أقراص USB محمول .
  2. عند فك  الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر المكتبي وأجهزة الاستريو ، سوف يكون عليك أن تتعامل مع مجموعة كبيرة من الأسلاك ، الخاصة بتوصيل عدد من الملحقات الخاصة بالجهاز مثل الشاشة وأجهزة الصوت والكيبورد ، ..الخ ، والتي لابد من فصلها جميعا قبل نقل الجهاز ، ومن أجعل عملية نقل ناجحة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، عليك أن تتعامل بذكاء مع هذه الأسلاك على وجه التحديد ، وذلك من خلال الآتي :
    أ ـ فك تشابك الأسلاك حتى تستطيع تحديد من أين يصدر كل سلك وإلى أين يصل .
    ب ـ أحضر مجموعة من الشرائط اللاصقة الملونة بألوان مختلفة ، ثم ضع قطعة صغيرة من شريط اللصق على طرفي كل سلك ونفس اللون من اللصق على المكان الذي يتم تركيب السلك به في الجهاز ، سوف يوفر لك ذلك الجهد والحيرة التي يمكن أن تواجهها عند إعادة تركيب الجهاز .

ج ـ تنظيم جميع الأسلاك لتجنب تشابكها داخل الصندوق وذلك عن طريق التفافها كل على حدة ولصقها جيدا .

  1. تأمين بطاريات الأجهزة الكترونية قبل النقل : معظم الإلكترونيات الحديثة مجهزة ببطارية قابلة للفصل ، وتعتبر بطاريات الليثيوم هي البطاريات الشائعة في العديد من الإلكترونيات ، ومع ذلك فهي تعتبر مصدر خطر على الجهاز خاصة في حالة نقله أو تخزينه ، فهي مصدر للحرارة الخطرة أو الشرر أو النار إذا تم تعبئتها بشكل غير صحيح ، ولتجنب ذلك يتم تغليف البطاريات باستخدام مواد عازلة غير موصلو للنار أو الكهرباء ، بالإضافة إلى تعبئة كل بطارية في عبوة محكمة الغلق لحماية العناصر الأخرى .
  2. إزالة أية ملحقات أو عناصر متصلة بالأجهزة الإلكترونية مثل الأقراص المضغوطة ، وال USB والبطاريات .
  3. عند نقل الطابعات تذكر إزالة خراطيش الألوان ووضعها في أكياس منفصلة .

 

الطريقة الصحيحة لتغليف الأجهزة الإلكترونية عند نقل الأثاث :

  • يتضمن دليل المستهلك المرفق مع الأجهزة الإلكترونية الإرشادات الخاصة بتعبئة ونقل الجهاز والطريقة الصحيحة للتخزين ، تلك الأدلة سوف تساعدك كثيرا عند نقل الأجهزة الإلكترونية إذا ما زالت تحتفظ بها .
  • استخدام صناديق التعبئة الأصلية إذا كنت تحتفظ بها ، فهي أفضل من حيث كونها مصممة خصيصا لكل جهاز ومناسبة لحجمه ومكوناته .
  • استخدم مواد تعبئة مضادة للكهرباء الساكنة ، تعتبر الإلكترونيات حساسة للكهرباء الساكنة خاصة الشاشات البلازما وشاشات الكمبيوتر ، ومن أجل حمايتها أثناء النقل لابد من تغليفها باستخدام بلاستيك الفقاعات أو الفوم المضاد للكهرباء الساكنة .
  • استخدم صناديق الكرتون المموج ، تختلف صناديق الكرتون المضلع عن صناديق الكرتون العادية ، حيث يتم صنع صناديق الكرتون العادية من لب الورق الثقيل ، بينما تتألف الكراتين المموجة من ثلاث طبقات من الورق تتضمن بطانة داخلية ، وبطانة خارجية ، وفلوتة ذات شكل متداخل ، يمتد بين الاثنين ، وكنتيجة لتصميمها ، فإن الكراتين المموجة هي فعالة من حيث الاحتفاظ بمجموعة متنوعة من الأوزان ، والحماية من الرطوبة ، والمتانة ومقاومة التلف ، وعلى أساس قدر الحماية الذي يتطلبه جهازك تتوفر الكراتين المموجة في مجموعة متنوعة من الأحجام والسماكات .
  • لا تستخدم ورق الصحف أبدا في تغليف الشاشات ، حيث يمكن أن يتسبب ورق الصحف في خدش الشاشات أو طبع أحباره عليها غذا كان مطبوعا ، بدلا من ذلك يتم استخدام بلاستيك الفقاقيع ، أو البطاطين الفيبر المخصصة لنقل الأثاث في تغليف الشاشات .
  • التعبئة الوقائية للأجهزة الإلكترونية ، والمقصود هنا ، استخدام الوسائد الهوائية ومواد التعبئة الداخلية مثل حشو الفوم أو الفيبر أو ألواح الفوم في ملء الفراغ في الزوايا والجوانب والحفاظ على العناصر داخل الصندوق الواحد منفصلة عن بعضها البعض ، وتبطين أسفل الصندوق وأعلاه ، ومنع العناصر من التحرك داخل الصندوق .
  • غلق الصناديق جيدا باستخدام شريط لاصق عريض ، مع وسم كل صندوق بعلامات ترشد عن الاتجاه الصحيح لحمل هذا الصندوق ، وطبيعة محتواه .

 

سوف يكون من المفيد للغاية الاعتماد على خبرة شركة نقل أثاث متخصصة للمساعدة في مهمة نقل الأجهزة الإلكترونية باهظة الثمن الخاصة بك والتي تخشى عليها من الضرر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *