الرئيسية / اخبار الاقتصاد / كيف تستثمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
المعدن الاصفر
اسعار الذهب­

كيف تستثمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تغطي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منطقة كبيرة ومتنوعة توفر الكثير من الفرص الاستثمارية لمن يعيشون داخلها وخارجها. لقد شهدت هذه المنطقة طفرة كبيرة في العقد الماضي، وبالرغم من أنها لا تزال نقطة ساخنة للنفط، هناك الآن العديد من خيارات الاستثمار من المغرب إلى إيران. إذا كنت تفكر في الاستثمار في المنطقة، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار اولاً.

انظر في طريقة التداول

إحدى أسهل الطرق وأكثرها ملائمة للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هي من خلال صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة (ETFs). من خلالها تستطيع الوصول إلى مجموعة واسعة من أكبر البلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتعكس الوجه المتغير للاقتصاد في المنطقة في الصناعات المتطورة مثل المالية والاتصالات وغيرها.

قد يرغب البعض بالمخاطرة والتداول بالعقود الآجلة في المنطقة أو التركيز على بلد معين يؤمنون بازدهاره. وقد يكون الاستثمار بالمؤشرات والسلع والعملات جيداً أيضاً اعتماداً على اهتماماتك وخبراتك.  فقط تأكد من أنك تتداول مع وسيط موثوق مثل  Equiti Global Markets، الوسيط الأقوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، للحصول على أفضل النتائج

 

قم بتقييم المخاطر

من المهم مراجعة جميع المخاطر عند الاستثمار بأي أداة مالية واتخاذ الإجراءات اللازمة للتقليل منها قدر الإمكان.هناك بعض المخاطر المحددة عند الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي يجب معالجتها، كعدم وجود تنوع في الاقتصاد الكلي، لذا من الأفضل اللجوء إلى الأسواق الناشئة.

كما قد يؤدي عدم اليقين الجيوسياسي إلى خلق مستوى عالي من التقلبات في الشرق الأوسط بشكل خاص، لذا من الأفضل تتبع الأخبار بشكل دائم. وهناك أيضاً مخاطر الأسواق المتنامية، مثل ازدهار العملات الرقمية في الإمارات وقطر، والتي يمكن أن تشمل عدم الخضوع لأي هيئة تنظيمية. لذا التداول مع وسيط مالي مرخص هو أمر لا بد منه.

طرق لتنويع الاستثمار

يعتبر التنويع عنصرا هاما في كل استراتيجية استثمارية خاصةً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث من السهل الوقوع في فخ التمسك باستثمارات مماثلة.نوِّع الاستثمار من خلال التركيز على صناعات معينة في بلدان المنطقة.

على سبيل المثال، تعتبر إسرائيل من أكبر منتجي الأدوية، لذا قد يكون هذا مجال جيد للاستثمار فيه. بينما تركيا هي بوابة بين أوروبا والشرق الوسط وشمال أفريقيا، ويُعتبر صندوق المؤشرات التركي طريقة جيدة لدخول هذا السوق.

إن الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مليء بالمخاطر، ولكن إذا كانت استراتيجيتك صحيحة سيكون لديك فرص عديدة للنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *