الرئيسية / اخبار العالم / فضل صوم شهر رمضان العظيم علي المسلمين جميعاً
موعد شهر رمضان 2016
شهر رمضان شهر الرحمة

فضل صوم شهر رمضان العظيم علي المسلمين جميعاً

يواجه المسلمون  رمضانهم الاشد صعوبة منذ ما يزيد عن ثلاثون عاماً، بسبب طوال يوم الصيف الأمر الذي  يجعل من مدة الإفطار قصيرة جداً  أتي هذا الشهر الإسلامي الغالي علينا ، و من المتوقع أن يبدأ الاثنين القادم .

ويصوم جميع المسلمين في شهر رمضان في المدة بين شروق الشمس إلى غروبها ، ويمتنعون عن الطعام و كذلك الشراب و التدخين أيضاً و العلاقة الحميمية كذلك فكلهم من المحرمات بنهار رمضان .

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم وضحلنا الأجور العظيمة  والدرجات والثواب الكبير  لمن اهم  به وأدى فرائضهم التي فرضها الله  ، قال رسول الله، يقول الله تعالى (كل عمل ابن آدم له إلا الصوم، فإنه لي وأنا أجزي به) و أخفى الله ثواب ااصوم  ووعد بأنه يجزي المسلمين  به  .

كما قال عليه الصلاة والسلام (من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه)، ويقول النبي أيضاً  (من قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه)،  و نحن نسأل أي فضل وأي فوز كبير  من أن تغفر ذنوب العبد كلها، ومن غفر الله له كل ذنوبه فقد رحمه والثواب عز وجل .

و ناكد بأن أهم ما يستقبل به الشهر شيئان ، الشيء الأول هو  الاستشعار ، لأنه  ينبغي على كل المسلمين أن يشعرواب مكانة الشهر وقدره ، و ذلك ليعطوه حق قدره، وذلك بالعمل على ما قظ جاء به في القرآن والسنّة ،  في نحو البيان بمكانة شهر رمضان، كقوله جل علاه (شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان) ، فهذا الشهر العظيم اختاره المولي تعالى له لنزول أعظم وحيّ أنزل على البشرية جميعا  .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *