الرئيسية / منوعات / تكبيرات عيد الفطر المبارك 2018 مكتوبة كاملة تكبيرات صلاة العيد
عيد الفطر
تكبيرات العيد

تكبيرات عيد الفطر المبارك 2018 مكتوبة كاملة تكبيرات صلاة العيد

بعد عدد قليل من الساعات سوف يحل علينا عيد الفطر المبارك والذى يكون فى غرة شهر شوال ، حيث يبدأ عيد الفطر مع غروب شمس اليوم الآخير من أيام شهر رمضان المبارك والذى يتم تحديد ذلك اليوم طبقا لما يكون من الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال من جانب دار الافتاء وذلك فى كل عام من الأعوام الهجرية ، وهذا العيد يكون له مظاهر خاصة تنم على وجود عدد من الاحتفالات الخاصة بالعيد والتى يتم من خلالها نشر السعادة على كافة الأرجاء ومن هذة المظاهر المشار اليها ما يكون من صلاة العيد وتكبيرات عيد الفطر .

تكبيرات عيد الفطر المبارك 2018

الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر، و لله الحمد. الله أكبر كبيراً، و الحمد لله كثيراً، و سبحان الله بكرةً و أصيلاً. لا إله إلا الله وحدهُ، صدق وعدهُ و نصر عبدهُ و أعز جندهُ و هزم الأحزاب وحدهُ. لا إله إلا الله و لا نعبدُ إلا إياهُ، مُخلصين له الدين و لو كره الكافرون. اللهم صلِ على سيدنا محمدٍ، و على آل سيدنا محمدٍ، و على أصحاب سيدنا محمدٍ، و على أنصار سيدنا محمدٍ، و على أزواج سيدنا محمدٍ، و على ذرية سيدنا محمدٍ، و سلم تسليماً كثيراً.

تكبيرات عيد الفطر

تحظى تكبيرات عيد الفطر المبارك لما يكون من أهمية كبرى فى الأوساط المسلمة وذلك فى كافة طبقات المجتمع ، حيث أن هذة التكبيرات يحرص على أداؤها كافة المسلمون فى كل مكان فى موعدها المحدد والذى يكون قبيل صلاة العيد ، دون أن يفرق هذا الأداء بين ما يكون من غنى أو فقير ، كما أن تكبيرات العيد يقوم بها الصغار والكبار بكافة الأعمار ، كما يقوم بآداؤها النساء أيضا ولكن بصوت منخفض فى المساجد والجوامع التى يتم فيها الصلاة ، وتكون تكبيرات العيد فى كلا من العيدين الذى يحتفل بهما المسلمون فى كل عام وهما عيد الفطر وعيد الأضحى .

موعد تكبيرات عيد الفطر

وعن موعد البدء فى هذة التكبيرات فانها تكون من بعد صلاة الفجر الى صلاة العيد وعن انتهاء تكبيرات العيد فقد اختلف الفقهاء فمنهم من قال انها تنتهى بوصول الامام الى المنبر ومنهم من قال بأن التكبيرات تستمر الى نهاية اليوم الأول من أيام شهر شوال ويقوم بها المصلين فى أعقاب كل صلاة من الصلوات الخمس المفروضة على المسلم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *