الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم السبت 4/6/2016 : تدمير 4 مواقع لتنظيم داعش بطائرات سلاح الجو الروسى
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم السبت 4/6/2016 : تدمير 4 مواقع لتنظيم داعش بطائرات سلاح الجو الروسى

فى ضوء حرصنا على متابعة اخر اخبار تنظيم داعش اليوم السبت الموافق 4/6/2016 , رصدنا أهم المستجدات التى جاءت فى هذا الصدد والتى تضمنت الجهود التى يبذها سلاج الجو الروسى لتدمير العديد من المواقع بداعش بالأراضى العربية

 تدمير 4 مواقع لتنظيم داعش بطائرات سلاح الجو الروسى

أعلنت وزارة الدفاع الروسية , مساء أمس الجمعة , عن قيام طائرات القوات الجوية الروسية بإستهداف وتدمير أربعة مواقع لإنتاج النفط بطريقة غير مشروعة .

حيث كانت قوات تنظيم داعش تقوم بالسيطرة عليها والتى توجد فى مدينة الرقة السورية , والتى لم تكن الضربة الجوية الروسية الأولى التى تستهدف مواقع للتنظيم .

و حول أوضاع داعش الأن بالأراضى العربية , فقد أكد وزير الدفاع الفرنسى “جان ايف لودريان ” , مساء أمس الجمعة , على أن تنظيم “داعش” “سوف يتم هزيمته والقضاء عليه عسكرياً بوقت قريب .

وأضاف الوزير أن قوته تتراجع يومياً بشكل تدريجى و موضحاً أنه إذا خسر معقله فى مدينة الموصل العراقية , فسوف تشكل هزيمة ساحقة له ,

كما أعرب الوزير عن أمله فى أن تتمكن القوات العراقية من استعادة المدينة بحلول نهاية العام الحالى , نظرراً لأن قدرتهم المالية تتقلص إلى حد كبير .

وأشار لودريان إلى أن هناك عددا من الفرنسيين قد قاموا بالقتال بجانب داعش أثناء الهجوم المستمر لقوات سوريا الديموقراطية التى تضم عربا وأكرادا ضد التنظيم فى منبج فى شمال سوريا.

يذكر أن المدينة تقع  شمال غرب البلاد بين جرابلس على الحدود التركية والرقة معقل تنظيم الدولة الاسلامية فى سوريا , مشيراً إلى ان استعادة السيطرة عليها أمر أساسى لوقف تدفق المقاتلين الأجانب من سوريا .

كما أوضح الوزير أن إستعادة هذه المنطقة يعد أمر ضرورى حتى يتم قطع تحركات تنظيم داعش من الإتجاهيين بين الدولة التكية وسوريا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *