الرئيسية / منوعات / دعاء ليلة القدر كامل مكتوب أفضلية هذة الليلة المباركة بين ليالى رمضان
ليلة القدر
دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر كامل مكتوب أفضلية هذة الليلة المباركة بين ليالى رمضان

يشتاق المسلم منذ حلول اليوم الأول من أيام شهر رمضان المبارك وهو شهر نزول القرآن الكريم الى ليلة مباركة تعد من أجمل ليالى هذا الشهر الكريم الا وهى ليلة القدر المباركة والتى يكون لها من الثواب ما يعادل ألف شهر وهذا ما تم بيانه من خلال القرآن الكريم فى سورة القدر من سور المصحف الشريف ، وبهذا فان هذة الليلة التى لها من الثواب الكثير تعتبر من الليالى المقدسة والتى يستحب فيها قيام المسلم بالعديد من الأعمال التى تدخل فى مجال العبادات والحصول على رضوان المولى عز وجل .

دعاء ليلة القدر عن السيدة عائشة رضى الله عنها

عن أمِّ المؤمنين عائشة – رضي الله عنها – قالت: قلت: يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ قال: «قولي: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني».

ليلة القدر خير من ألف شهر

ليلة القدر هى عبارة عن ليلة واحدة ولكنها تمثل فى الثواب الذى يعطى للمسلم من الله تعالى كأنها ألف شهر وهذا الثواب قد تم بيانه فى العديد من الأحاديث النبوية المشرفة التى بينت ما يكون من فضل تلك الليلة المشرفة وما يكون لها من ثواب ، ولذلك فان على المسلم فى هذا الصدد أن يقوم بكافة ما يمكنه من أداء العبادات التى فرضها تعالى على عباده من المؤمنين فى تلك الليلة من أجل الحصول على الثواب المنتظر وهو ثواب عبادة ألف شهر بالاضافة الى الوصول الى رضاء الله تعالى والدخول فى جنته .

أعمال يجب على المسلم القيام بها فى الليلة المباركة

وفى هذا الصدد فانه يجب على كل مسلم الامتثال الى طاعة الله ورسوله فى كافة ما يكون من أيام وليالى فى حياته الكاملة بشكل عام ، الا أن من نعم الله تعالى على عباده ما يكون من تيسير هذة الطاعة فى تعريف العبد بعدد من الأيام والشهور والليالى المباركة التى يستطيع المسلم من خلالها الحصول على الثواب وذلك مثل ليلة القدر وشهر رمضان المبارك الذى يجب على المسلم اداء فيهما الصلاة وقراءة القرآن والدعاء .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *