الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم السبت 4/6/2016 : مقتل 60 مدنياً اثر غارات كثيفة تشنتها قوات النظام على مدينة حلب
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم السبت 4/6/2016 : مقتل 60 مدنياً اثر غارات كثيفة تشنتها قوات النظام على مدينة حلب

فى إطار متابعتنا اليومة لاخر مستجدات واخبار سوريا التى جاءت اليوم السبت الموافق 4/6/2016 , قمنا بحصر أهم الأخبار التى جاءت فى هذا الصدد والتى تضمنت الآتى :

مقتل 60 مدنياً اثر غارات كثيفة تشنتها قوات النظام على مدينة حلب

قامت قوات النظام السورى , أمس الجمعة , بشن غارات مكثفة على مدينة حلب ومحيطها , مما أسفر عن مقتل أكثر من 60 مدنياً , وذلك بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة أن السلطات السورية قد وافقت على إيصال مساعدات إنسانية  عبر قوافل برية إلى 12 منطقة محاصرة خلال الشهر الجارى .

كما تأتى كافة هذه الأخداث بالتزامن مع انعقاد جلسة لمجلس الأمن الدولى لبحث سبل إيصال الأدوية والمواد الغذائية لمئات آلاف السوريين المحاصرين.

وقد أعلنت الأمم المتحدة عن حصولها على ضوء أخضر من دمشق من أجل إيصال هذه المساعدات , وفى المقابلسوف تطلب موافقة دمشق للتمكن من إلقاء المساعدات .

وتقوم الآن قوات المعارضة السورية بمحاولة التصدى إلى الهجمات التى تشنها قوات النظام فى مدينة مارع شمال حلب , بالإضافة إلى التصدى إلى الهجوم العنيف الذى شنه تنظيم داعش فجرا.

وكشف وزير الدفاع الاميركى ” اشتون كارتر ” أن جهاديى التنظيم الذين يواجهون قوات سوريا الديموقراطية فى مدينة منبج شمال شرق حلب يسعوم إلى التخطيط من أجل شن هجمات ارهابية فى الخارج.

والجدير بالذكر أن الأحياء الشرقية التى تسيطر عليها هذه الفصائل فى حلب قد تعرضت إلى غارات جوية كثيفة , يوم أمس الجمعة , مما أسفر عن مقتل 57 مدنيا على الاقل جراء هذه الغارات على احياء عدة فى المدينة تسيطر عليها فصائل مقاتلة.

حيث سقط معظم القتل، فى الوقت الذى الغت المساجد صلوات الجمعة وخلت الشوارع من المارة , وحاول رجال الإنقاذ أن يقوموا بالبحث عن ناجيين بين أنقاض المبانى المدمرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *