الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم السبت 4/6/2016 : مجلس الأمن يطالب حكومة الوفاق الليبية بتقديم ضمانات قبل رفع حظر الأسلحة
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم السبت 4/6/2016 : مجلس الأمن يطالب حكومة الوفاق الليبية بتقديم ضمانات قبل رفع حظر الأسلحة

عرضت الصحف العربية صباح اليوم السبت الموافق 4/6/2016 اخر اخبار ليبيا التى تأتى فى مقدمة الأخبار اليومية التى تحظى بمتابعة كبيرة , حيث طالب مجلس الأمن حكومة الوفاق الليبية بضرورة تقيد ضمانات قبل البدء فى رفع حظر الأسلحة .

مجلس الأمن يطالب حكومة الوفاق الليبية بتقديم ضمانات قبل رفع حظر الأسلحة

أعلن مجلس الأمن الدولى عن ضرورة أن يحصل على ضمانات من قبل حكومة الوفاق الوطنى الليبية تفيد بأن الأسلحة الجديدة التى سوف يتم رفع الحظر عنها لن تقع فى الأيدى بالخطأ .

حيث وافقت كلا من بريطانيا ومصر وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا من بين 25 دولة آخرى على مساعدة حكومة الوفاق الوطنى الليبية التى يترأسها فايز السراج بتسليح نفسها حتى تتمكن من مواجهة قوات تنظيك داعش .

بالإضافة إلى الإتفاق على دعم الطلب الذى تقدم إلى لجنة العقوبات بالأمم المتحدة من أجل رفع حظر الأسلحة الليبية والسماح للحكومة بشراء أسلحة جديدة .

يذكر أن هذه الموافقات والإتفاقات قد جاءت خلال إجتماع مجلس الامن الدولى الذى تم عقده فى شهر مايو الماضى .

البحرية الليبية تعلن عن تمكنها من  انتشال أكثر من 100 جثة لمهاجرين

أعلن العقيد أيوب قاسم , المتحدث باسم البحرية الليبية , عن تمكن القوات البحرية من إنتشار 104 جثة من مياه بالقرب من مدينة زوارة غربا، , مما يشير إلى إرتفاع عدد القتلى نتيجة القوارب المحملة بأكثر مما يمكنها أستيعابه .

وأضاف العقيد قاسم أن عناصر خفر السواحل الليبية قد وجدوا زورق خاليا , يوم الخميس الماضى , مشيراً إلى إحتمالية إنقلابه فى البحر يوم الاربعاء , موضحاً أن قدرة إستيعاب هذا الزوق 125 شخصاً فقط لا غير , الأمر الذى أسفر عن إنقلابة ووفاة كل من كان على متنه وجارى البحث عن مزيد من الضحايا نظراً لأن العدد غير معلوم حتى الآن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *