الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 4/6/2016 : التعليم ترصد مواقع تروج لكيفية اخفاء المحمول لتسهيل الغش بإمتحانات الثانوية العامة
الوزارة تعلن عن اجراء مزاد علنى اليوم
اخبار الثانوية العامة اليوم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 4/6/2016 : التعليم ترصد مواقع تروج لكيفية اخفاء المحمول لتسهيل الغش بإمتحانات الثانوية العامة

من المعروف أن وزارة التربية والتعليم تقوم حالياً بالإستعداد لخوض إمتحانات الثانوية العامة المقرر لها الإسبوع الحالى , وفى ضور متابعتنا لاخر المستجدات التى جاءت اليوم السبت الموافق 4/6/2016 فى هذا الصدد رصدنا الآتى :

التعليم ترصد مواقع تروج لكيفية اخفاء المحمول لتسهيل الغش بإمتحانات الثانوية العامة

تمكنت وزارة التربية والتعليم من رصد عدد من المواقع الإلكترونية التى تعمل على الترويج من أجل تدريب الطلاب على كيفية إستخدام أجهزة المحمول وإخفائها والقيام بعملية الغش الإلكترونى فى إمتحانات الثانوية العامة .

وقد قامت الوزارة بعرض ما توصلت إليه من معلومات على الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , من أجل التعامل مع هذا الأمر الذى من شأنهه أن يحبط ضبط سير الإمتحانات .

حيث قام الوزير بإحالة الأمر كاملاً إلى الجهات المعنية من أجل إتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المواقع المخالفة , مؤكداً على أنه أمر خطير يجب التعامل معه بكل حسم وحزم .

وتهيب الوزارة بالطلاب وأولياء الأمور وكل الذين يشاركون فى مثل هذه المخالفات الجسيمة ,  بتجنيب أنفسهم لمسآلة القانونية والسجن والغرامة المالية ,  حيث إنه سوف يتم تفعيل قرار رئيس الجمهورية بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وينص القانون على تطبيق عقوبة الغرامة (50 ألف) جنيه على المخالف , والحبس من سنة إلى ثلاث سنوات على كل من يساهم أو يساعد فى الإخلال بالعملية اﻻمتحانية من داخل النظام التعليمى ومن خارجه .

كما تهيب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وسائل الإعلام المختلفة والمواقع الإلكترونية ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعى بعدم المساهمة فى تداول أو طبع أو نشر أو إذاعة أو ترويج أسئلة وأجوبة الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة قبل أو أثناء انعقاد الامتحانات .

حيث ان ذلك يعد خرقاً للقانون لأنه يساهم فى الإخلال بالعملية الإمتحانية ويعرض الوسيلة الإعلامية للمسآلة القانونية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *