الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم السبت 4/6/2016 : الميليشيات الحوثية ترتكب مجزرة جديدة على مدنيين تعز
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم السبت 4/6/2016 : الميليشيات الحوثية ترتكب مجزرة جديدة على مدنيين تعز

نرصد اخبار الحوثيين التى جاءت اليوم السبت الموافق 4/6/2016 , والتى تضمنت إستمرار قيام الميليشيات الحوثية إرتكاب المزيد من الجرائم والمجازر والإنتهاكات بحق مدنيين تعز بالرغم من الهدنة المقررة والمشاروات الجارية فى الكويت بشأن إنهاء الأزمة .

الميليشيات الحوثية ترتكب مجزرة جديدة على مدنيين تعز

أعلنت مصادر يمنية , أمس الجمعة , بأن ميليشيا الحوثى وصالح قد قامت بإرتكاب جرائم بحق المدنين فى مدينة تعز اليمنية مما أسفر عن مقتل 17 من المدنيين وإصابة اكثر من 37 آخرون .

وأضافت مصادر طبية يمنية بان هناك 9 من المدنيين قد إستشهدوا , بالإضافة إلى إصابة ما لا يقل عن 26 شخصاً بينهم نساء وأطفال إثر المجزرة الدموية التى قامت بها المليشيات الحوثية بقصفها  أحياء المظفر والباب الكبير و26 سبتمبر بالكاتيوشا .

و ذكرت المصادر أن المستشفيات فى المدينة وأبرزها الثورة والروضة قد أطلقت نداء استغاثة للمواطنين للتبرع بالدم لمواجهة العجز في تلبية احتياجات الجرحى جراء النزيف , نظراً لأن إصاباتهم خطيرة .

من جانبه , فقد اعتبر العقيد منصور الحسانى , المتحدث الرسمى بإسم المجلس الأعلى للمقاومة بتعز , بأن مجزرة أمس ما هى إلا إمتداد لسلسة من المجازر تقوم بإرتكابها الميليشيات الحوثية بحق المدنيين , حيث تستهدف الأسواق المزدحمة والأحياء السكنية.

و قد الحسانى وفد الحكومة اليمنية المشارك فى مشاورات الكويت  بضرورة الانسحاب الفورى احتجاجا على استمرار ارتكاب الجرائم والخروقات والإنتهاكات وعدم التزام المليشيات بالهدنة , محملاً المجتمع الدولى مسؤولية حماية المدنيين.

كما صرحت مصادر مطلعة ان الوفد الحكًومى المشارك فى مفاوضات الكويت يعمل الآن على دراسة مسآلة تعليق المشاروات الكويت للمرة الثانية أو الإنسحاب النهائى منها رداً على ما قامت به الميليشيات الحوثية فى مدينة تعز  , مما يجعل تعليق المفاوضات امر حتمى وضرورى تسبب به قوات الحوثى وصالح بسبب أعمالهم الإجرامية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *