الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم السبت 4/6/2016 : وزير حقوق الانسان اليمنى يتهم حركتى انصار الله والمؤتمر الشعبى بإرتكاب جرائم ضد الانسانية بتعز
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم السبت 4/6/2016 : وزير حقوق الانسان اليمنى يتهم حركتى انصار الله والمؤتمر الشعبى بإرتكاب جرائم ضد الانسانية بتعز

نشرت الصحف العربية فى الساعات الولى من صباح اليوم السبت الموافق 4/6/2016 اخر اخبار اليمن التى تم الإعلان عنها من قبل الحكومة اليمنية والتى تضمنت إتهام وزير حقوق الإنسان اليمنى لحركتى أنصار الله والمؤتمر الشعبى العام بقيامهم بإرتكاب جرائم ضد الإنسانية .

وزير حقوق الانسان اليمنى يتهم حركتى انصار الله والمؤتمر الشعبى بإرتكاب جرائم ضد الانسانية بتعز

اتهم وزير حقوق الإنسان اليمنى ,  عز الدين الأصبحى ,  حركتى أنصار الله والمؤتمر الشعبى العام , بقيامهم بإرتكاب “جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية” فى مدينة تعز اليمنية , مشيراً إلى عدم السكوت عنها .

وأضاف الأصبحى أن قوات حركة أنصار الله والمؤتمر الشعبى العام , قد قامت ,أمس الجمعة , بقصف مدينة تعز وأحياءها , مما تسبب فى قتل عشرة مدنيين وإصابة نحو 30 آخرين بجروح من بينهم حالات “خطرة”.

كما إتهمهم الأصبحى بالعمل على إفشال مشاورات السلام اليمنية المنعقدة حاليا فى الكويت التى ترعاها الأمم المتحدة , حيث تقوم بإعادة نشر القوات فى أكثر من جهة ومكان من أجل إستهداف قوات الجيش والشرطة اليمنية والمقاومة الشعبية .

وأكد الاصبحى على تمسك الحكومة اليمنية بسياسة ضبط النفس احتراما لاتفاق وقف إطلاق النار , الذى من المفترض انه قد دخل حيز التنفيذ منذ يوم 11 من شهر أبريل الماضى .

وحذر الوزير من الإنسياق وراء اى سياسات من شأنها أن تعمل على تفكيك الوطن وإختراقه , مطالباً الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجى بضرورة العمل على اتخاذ موقف سياسى جاد يدين جريمة تعز ويضع مرتكبيها تحت طائلة المسؤولية الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن مشاورات الكويت جاءت من اجل أن تقدم فرصة مهمة وتاريخية لليمنيين  , إلا أن ما حدث فى تعز يؤكد رفض حركة أنصار الله والمؤتمر الشعبى العام للسلام , حيث أن الخروقات بلغت منذ إعلان وقف إطلاق النار نحو سبعة آلاف و709 اختراقات فى مختلف الجبهات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *