الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم السبت 4/6/2016 : القوات العراقية تسيطر على حى جديد بمدينة الفلوجة
مدينة الفلوجة
مدينة الفلوجة العراقية

اخبار العراق اليوم السبت 4/6/2016 : القوات العراقية تسيطر على حى جديد بمدينة الفلوجة

تناولت المواقع العربية مستجدات اخبار العراق التى جاءت اليوم السبت الموافق 4/6/2016 والتى تمثلت فى إستمرار القوات العراقية زحفها فى عملية تحرير الفلوجة فى أحياء جديدة بالمدينة , وقد جاءت الأحداث فيما يلى :

القوات العراقية تسيطر على حى جديد بمدينة الفلوجة

أعلن قائد العمليات العسكرية أن القوات العراقية تمكنت , أمس الجمعة , من إحراز تقدماً كبيراً فى مدينة الفلوجة العراقية لإستكمال إستعاداتها , حيث دخلت إلى حى جديد فى جنوب معقل تنظيم داعش .

و أضاف أن الحى الجديد الذى إستعادته القوات هو حى الشهداء , على الطرف الجنوبى من وسط المدينة , مشيراً إلى أن القوات تقدمت من حى النعيمية إلى الشهداء بعد مواجهات شرسة بين الجانبين

يذكر أن القوات العراقية قد بدأت بمساندة التحالف الدولى الذى تقوده واشنطن , منذ فجر يوم 23 مايو الماضى , بعد عمليات لتحرير الفلوجة من قبضة الجهاديين الذين يسيطرون على المدينة منذ يناير 2014.

و كان المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة , العميد يحى الزبيدى , قد صرح بمقتل الوالى الجديد لتنظيم داعش بالفلوجة من خلال قصف لطيران التحالف الدولى مع عشرات من مسلحى التنظيم.

بالإضافة إلى تدمير مركز قيادة وانفاق للتنظيم بمدخل حى “الشهداء”, موضحا أن القوات آنذاك كانت فى طريقها إلى منطقة “النعيمية” و”جسر التفاحة” نحو حى الشهداء جنوبى الفلوجة من أجل التمهيد لاقتحام مركز المدينة والسيطرة عليها وهزيمة “داعش”.

كما لفت قائد “عمليات بغداد” , الفريق عبد الأمير الشمرى , إلى أن طيران الجيش العراقى قصف , عصر أمس الجمعة , موقعا من مواقع تنظيم “داعش” فى مدينة “الصقلاوية” شمال غربى الفلوجة .

وقد أسفر هذا القصف عن مقتل أحد قادة التنظيم يدعى “أبو بشير” السودانى , وذكرت القوات أنها باتت على بعد 600 متر من مركز مدينة الصقلاوية وتتمكن من السيطرة عليه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *