الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار برشلونة اليوم السبت 4/6/2016 : الويفا يغرم النادى ورسميا بارترا فى بروسيا دورتموند وأساطير البارسا يواجهون أساطير المان يونايتد وديا
أخبار برشلونة
فريق برشلونة

أخبار برشلونة اليوم السبت 4/6/2016 : الويفا يغرم النادى ورسميا بارترا فى بروسيا دورتموند وأساطير البارسا يواجهون أساطير المان يونايتد وديا

نستهل أخبار برشلونة بالغرامة التى وقعها عليه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ” الويفا ” بمبلغ حوالى 150 ألف يورو ، وذلك بسبب قيام مشجعى النادى برفع أعلام استقلال كاتلونيا خلال مواجهات الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا فى نسختها لهذا العام . وكان رد فعل النادى الكاتلونى حول الغرامة قد نشره فى بيان رسمي ، اتخذ فيه قرار بالطعن على قرار لجنة الانضباط بالويفا لأنه غير عادل ويتعارض مع حق المشجعين فى ممارسة التعبير عن رأيهم . يذكر أن أعلام الاستقلال تعبر عن مطالبة سكان المدينة الكاتلونية بالانفصال بشكل تام عن الدولة الإسبانية ، وهى دعوات ترفضها الحكومة وقد قامت مسبقا بفرض قرار بعدم رفع مثل تلك الأعلام فى مباراة الكأس بين برشلونة وإشبيلية لكن القرار طعن عليه . أيضا كانت للويفا غرامات مسبقة لمثل هذا التصرف حين غرم النادى مرتين الأولى كانت بمبلغ 30 ألف يورو والثانية 40 ألف يورو ، أيضا خلال مباريات دوري الأبطال .
وفى شأن آخر فقد تم الإعلان رسميا عن انتقال لاعب البارسا بارترا إلى صفوف النادى الألمانىي بروسيا دورتموند ، وذلك بعدما استطاع الأخير دفع الشرط الجزائى فى عقد اللاعب والمقدر بحوالى 8 مليون يورو . يأتى تعاقد بروسيا مع بارترا صاحب ال 25 عاما كبديلا للاعبه السابق ماتس هولميز ، والذى رحل للألمانى بايرن ميونخ . يذكر أن رحيل باراترا كان بناءا على رغبته ، فاللاعب كانت مشاركاته قليلة مع الكاتلونى وقد انضم للنادى منذ عام 2002 كناشئ قادما من إسبانيول ليستمر مع الفريق لحوالى 14 عاما .
وأخيرا نختتم ملخصنا السريع عن البارسا عن ودية احتفالية ستجرى بين النجوم الأساطير القدامي لبرشلونة أمام قدامي الفريق الإنجليزي مانشيستر يونايتد ، على أن تلعب باستاد الكامب نو يوم 2 يوليو . وقد أعلن الكاتلونى أن خوسيه مارى باكيرو القائد السابق للفريق هو من سيتولى المسئولية الفنية فى المباراة ، أما المان يونايتد فقد أعلن عن مشاركة لاعبيه العظام مثل بارك جى سونج ، يسبر بلومكفيست ، بول سكولز ، كارل بوبورسكى وأخيرا تيدى شيرنجهام .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *