الرئيسية / اخبار التقنية / الفيس بوك ينافس موقع اليوتيوب و يخطط لبعض التغييرات في طرق عرض الفيديوهات و الاعلانات قريبا جدا

الفيس بوك ينافس موقع اليوتيوب و يخطط لبعض التغييرات في طرق عرض الفيديوهات و الاعلانات قريبا جدا

لاحظ رؤساء و خبراء الموقع الشهير موقع فيس بوك كم الاقبال الرهيب على الموقع من قبل المستخدمين و المشتركين الذين تزداد اعداداهم يوما بعد يوم , كما لاحظوا ايضا الاقبال الشديد من قبل مستخدمي و رواد موقع الفيس بوك على مشاهدة و تحميل مقاطع الفيديو التي يقوم اعضاء الفيس بوك بمشاركتها يوميا على صفحاتهم الشخصية الخاصة .

اخر الاحصائيات توضح اقبال شديد على مشاهدة مقاطع الفيديو على الفيس بوك و خاصة المقاطع القصيرة:

حيث ان اخر الاحصائيات و التقارير البحثية تفيد بانه هناك نحو خمسمائة مليون شخص , 500 مليون شخص قاموا بامضاء 100 مليون ساعة يوميا في مشاهدة مقاطع الفيديو التي قام موقع الفيس بوك بعرضها مؤخرا , و هذه الاحصائية تظهر العدد يوميا , و من هنا جاءت الفكرة  من موقع الفيس بوك للمزيد من الاهتمام و التركيز على مقاطع الفيديو و الاستفادة منها و استغلالها لزيادة المشاهدات  و الانتشار و بالتالي زيادة الاعلانات المتداولة و زيادة ارباح الموقع .

دخول فيس بوك في منافسة قوية مع موقع يوتيوب المتخصص :

من هنا بدأ التركيز بشكل  اكثر على مقاطع الفيديو من قبل ادارة الفيس بوك و بداية دخول منافسة حادة بين فيس بوك و يوتيوب الموقع المتخصص في هذا المجال منذ فترة طويلة , و لذلك فمن الملاحظ قيام الفيس بوك من فترة الى اخرى باضافة ميزة جديدة من المزايا التي من شأنها تسهيل مشاهدة مقاطع الفيديو و زيادة الاستفادة منها لمحاولة سحب البساط من تحت اقدام موقع اليوتيوب شيئا فشيئا .

خطوات فيس بوك المتتالية لسحب البساط من تحت اقدام يوتيوب:

يقوم فيس بوك باضافة المزيد من الخصائص الجديدة شيئا فشيئا للمزيد من التركيز على عرض مقاطع الفيديو بشكل اكثر و اوضح على الموقع , فمثلا قد لاحظ الجميع حدوث تغيير واضح على الفيس بوك عند عرض المقاطع و هو ظهور مقاطع اخرى مقترحة اسفل الفيديو الظاهر اما المستخدم للمزيد من الدعايا لفتح المزيد من الفيديوهات كما هو الحال مع اليوتيوب .

كما لاحظ الجميع تحديث خصائص المقاطع على موقع الفيس بوك ليعمل الفيديو تلقائيا بمجرد الوقوف عليه و ظهوره الى الشاشة  دون الضغط عليه من قبل المستخدم و هو ما من شأنه زيادة نسب المشاهدة و تشجيع اكبر للمستخدم لمشاهدة المحتوى و بالتالي مشاهدة ايضا المزيد من الفيديوهات التاليه له , و هو ما يسمى علميا اللعب على فكرة الفضول لدى المستخدم في مشاهدة الجديد.

ايضا لاحظ الجميع اضافة خاصية امكانية تكبير شاشه مقطع الفيديو اثناء المشاهدة على موقع الفيس بوك على غرار موقع يوتيوب . كما لاحظ الكل قيام فيس بوك منذ عدة سنوات بصنع مقاطع فيديو خاصة بمستخدمية من اصحاب الحسابات الشخصية عليه و القيام بعمل فيديوهات خاصة بهم تجمع صورهم و ذكرياتهم القديمة و ذلك فيه خطوة ذكية , حيث يقوم الفيس بوك باستخدام ذكريات المستخدم الشخصية و صورة القديمة لتحفيزه على فتح الفيديو و مشاهدته و بالتالي المزيد من الارباح و المزيد من المشاهدات.

خطوات الفيس بوك المستقبلية لزيادة التركيز بشكل اكبر على مششاهدة مقاطع الفيديو :

هناك حاليا نية للعمل على تحديث صفحات خاصة على الفيس بوك تتخصص في عملية عرض الفيديوهات فقط لا غير و تخلو من اي بوستات لزيادة التركيز على الفيديوهات.كما يخطط الفيس بوك حاليا لوضع اعلانات على مقاطع الفيديو التي تعمل عليه على غرار ما يحدث في الموقع الشهير اليوتيوب , بالاضافة الى تغيير شكل الصفحة قليلا ليتناسب مع عرض الفيديوهات بشكل اكبر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *