الرئيسية / اخبار التعليم / تنسيق الثانوية العامة 2016 بمميزات جديدة تعرف عليها
الوزارة تعلن عن اجراء مزاد علنى اليوم
اخبار الثانوية العامة اليوم

تنسيق الثانوية العامة 2016 بمميزات جديدة تعرف عليها

نقدم لكم التنسيق الخاص  بالثانوية العامة لعام  2016 ، بحيث أكد و كيل مديرية التربية والتعليم في محافظة  جنوب سيناء ،  و كذلك رئيس الجنة الثلاثية حوارا بخصوص  أمتحانات الثانوية العامة .

فقد تم تجهيزات الإستراحة والتي تخص جميع رؤساء اللجان و الملاحظين كذلك في إمتحانات الثانوية العامة ، و التي قد  إشتملت علي كل التجهيزات و المستلزمات الخاصة و التي تلزمهم مدة الإقامة بها  . 

و أما عن تنسيق بالثانوية العامة لعام  2016 بجنوب سيناء ، فسيكون  عدد الطلاب في  الثانوية العامة  هذه يقدر بحوالي 580 طالب بحد تقريبي ، و يتم توزيع كل الطلاب علي ستة  لجان في جميع  مستوي المحافظة بأكملها  ،

و أوضح بأنه قام بعمل غرفة لكي يتمكن من خلالها متابعة كاملة لكافة سير عملية الامتحانات مت حيث  تنسيق الثانوية العامة 2016 ، وقد تم الاتفاق التام  مع إدارات الشرطة كلها  ومع الإسعاف أيضا لكي يتم تأمين اللجان كليا .

اما بخصوص تنسيق الثانوية فسيكون كالأتي ؛

  1. سيتم الموافقه علي  قبول خمسة وعشرون بالمائة  بالعدد الإجمالي للطلاب والمقرر قبولهم باعتبارهم طلبة نظاميين بالجامعات المصرية الحكومية بعام 2017/2016 و هذا من خلال طريق مكتب التنسيق .
  2. بحيث يقومون بتوزيع الثلاثمائة  طالبا وهم الأوائل في الشهادة الثانوية العامة كما يلي مائة بالعلوم ومائة اخري للرياضيات و االخيرة للأدبي.

و من خلال التنسيق الخاص الثانوية العامة و هذا وفقاُ لترتيب الذي قررته وزارة التربية و التعليم ، ما عدا قواعد القبول الإقليمي و الجغرافيا و ذلك عند توزيع علي المعاهد و الكليات .

3- قبول طلبة الحاصلون بالثانوية العامة لغات ” فرنسي ” وذلك من خلال مكاتب التنسيق للقبول بالمعاهد و الجامعات بشعبة اللغة الفرنسية علي ان يكون الحد الأدني بتلك الكليات  65 % من مجموع درجات اللغات الثلاثة .

4-  يتم تصنيف أعداد الطلبة الثانوية العامة في شعبتيهم الأدبية و العلمية لعام 2016 .

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *