الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الجمعة 3/6/2016 : مستجدات وتطورات ومكافآت برنامج حافز الوطنى
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الجمعة 3/6/2016 : مستجدات وتطورات ومكافآت برنامج حافز الوطنى

عرضت الصحف العربية اخر اخبار برنامج حافز الوطنى التى جاءت فى الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 3/6/2016 , حيث تضمنت العديد من المستجدت الهامة التى من بينها :

 مستجدات وتطورات ومكافآت برنامج حافز الوطنى

فى اطار التطوير التى تقوم به الحكومة السعودية تم تطوير برنامج حافز الوطنى , وتم إطلاق البوابة الوطنية للعمل طاقات , حيث تم نقل برنامج حافز الى برنامج طاقات , ليستفيد منه كل مشتركى نظام حافز بنظام طاقات , مع نقل تلقائى لكافة المعلومات والبيانات الشخصية بطريقة أسهل وأدق.

وقد أعلنت البوابة الوطنية للعمل “طاقات” من خلال موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت أنه قد تم الانتهاء من نقل كافة البيانات والمعلومات الشخصية لكل المستفيدين من نظام حافز الى البرنامج الجديد طاقات ,

حيث يعتبر برنامج احدث نظم التوظيف الالكترونية ومكافأة الجدية للعمل فهو يوفر برامج دعم التوظيف والتدريب ,  وحرصت الحكومة على اطلاقه من قبل وزارة العمل السعودية تحت مسمى (هدف) صندوق تنمية الموار البشرية , وهو خاص بدعم الباحثين عن العمل من المواطنين ..

يقدم برنامج حافز اعانة مالية لكل مواطن عاطل عن العمل لمساعدته في توفير حياه كريمة حتي تتوفر له فرصة عمل , وتقدر هذه الاعانه بواقع 2000 ريال شهرياً ، كما يقدم برنامج حافز دورات تدريبية لتأهيل المواطنين للإلتحاق بالأعمال المختلفة .

يشمل البرنامج فئتين من المتقدمين وهما: المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر 35 إلى 60 عاماً بالإضافة الى من استنفذ مدة المخصص المالي لحافز دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب.

وقد شددت البوابة الوطنية للعمل على ضرورة دخول كافة المستفيدين إلى الموقع الرسمى لها من أجل تحديث بياناتهم وذلك بإستخدام كلمة المرور والإسم المسجل به مسبقاً لضمان الحصول على الضمان الإجتماعى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *