الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الجمعة 3/6/2016 : الميليشيات الحوثية تقوم بالإستيلاء على 30 مليون ريال من رواتب الموظفين
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الجمعة 3/6/2016 : الميليشيات الحوثية تقوم بالإستيلاء على 30 مليون ريال من رواتب الموظفين

عرضت الصحف العربية اخر اخبار الحوثيين اليوم الجمعة الموافق 3/6/2016 والتى تضمنت إستمرار الميليشيات الحوثية فى إختراق الهدنة التى كانت قد تم الإعلان عنها يوم 11 من شهر أبريل الماضى .

الميليشيات الحوثية تقوم بالإستيلاء على 30 مليون ريال من رواتب الموظفين

أعلنت مصادر قانونية بمحافظة حجة عن قيام الميليشيات الحوثية بسرقة ونهب أكثر من 30 مليون ريال من إجمالى رواتب موظفى الدولة المدنيين والعسكريين خلال شهر مايو الماضى .

وأضافت المصادر أن عملية النهب تتم بصور متفاوتة شهريا تصل عشرات الملايين , حيث يساعدهم في تمرير هذه الجرائم بحق الموظفين قيادات السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والهيئات والقيادات العسكرية والامنية.

وقد أكد مصدر ميدانى بمدينة حجة بأن هناك العشرات من منتسبى حرس الحدود قد قاموا بإغلاق مكتب البريد بالمحافظة احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية من قبل الحوثيين خلال الفترة الماضية , حيث ن هناك 700 تربوي تم إيقاف مرتباتهم بسبب تأييدهم للتحالف العربى .

وإستكمالاً لأخبار الحوثيين فقد صرحت مصادر بأن هناك العديد من الحوثيين يعملون الآن على دراسة قرارا رفع أسعار المشتقات النفطية  عقب الازمة المفتعلة التي تشهدها العاصمة صنعاء وعددا من المحافظات التى يسيطرون عليها.

وأضافت المصادر أن التسعيره الجديده ستكون ابتداءً من يوم السبت القادم الموافق 4 يونيو , وذلك وفقاً للتسعير الشهري الذي يجريه الحوثيون عقب إرتفاع سعر الدولار الامريكى فى السوق السوداء .

تجدر الإشارة إلى أن المصادر ذاتها قد أكدت ان الحوثيين كانوا قد إعتمدوا تسعيرة شهرية للمشتقات النفطية منذ بداية عام 2016، عندما قامت وزارة المالية بإلغاء الدعم الذى كانت تقدمه للمشتقات النفطية.

ومن المعروف أن القوا تالحوثية تواصل خرقها للهدنة المقررة على الأراضى اليمنية لكسب المزيد من الوقت داخلها , بالإضافة إلى إستمرار المفاوضات فى الكويت مع وفد الحكومة اليمنية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *