الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الجمعة 3/6/2016 : قضاء الرطبة بالأنبار يشهد عودة النازحين العراقيين إلى منازلهم بعد تحريره
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الجمعة 3/6/2016 : قضاء الرطبة بالأنبار يشهد عودة النازحين العراقيين إلى منازلهم بعد تحريره

جاءت اخبار العراق اليوم الجمعة الموافق 3/6/2016 بالعديد من المستجدات الهامة التى من بينها عودة النازحين العراقيين إلى قضاء الرطبة بالأنبار , حيث جاءت التفاصيل كالتالى :

قضاء الرطبة بالأنبار يشهد عودة النازحين العراقيين إلى منازلهم بعد تحريره

تمكنت قيادة فرقة المشاة (16) , التابعة للجيش العراقى , بالتنسيق مع اللواء 18 من الشرطة الاتحادية والشرطة المحلية وحشد عشائر الأنبار , من نشر القوات فى قضاء “الرطبة” وإعادة النازحين إلى مناطقهم وفق الإجراءات الأمنية .

وقد أعلنت وزارة الدفاع العراقية , أمس الخميس ,  أن الجيش العراقى قد بدأ عملية “مسك الأرض” وإعادة العوائل النازحة إلى مدينة الرطبة المحررة .

واضافت الوزارة أن الحياة بدأت تعود إلى أرجاء المدينة , حيث فتحت المحال والأسواق التجارية أبوابها أمام السكان وتدفقت المواد الغذائية على المدينة.

وذلك بعد أن قامت القوات المسلحة من تطهير المدينة من مسلحى تنظيم داعش وما تركوه من مواد متفجرة , بالإضافة إلى فتح المراكز الصحية لتقديم الخدمات الطبية و الخدمات البلدية بعد استقرار الأوضاع الأمنية وإعادة تأهيل البنية التحتية .

تجدر الإشارة إلى أن قيادة العمليات المشتركة العراقية قد أعلنت تحرير قضاء “الرطبة” جنوب غربى الأنبار بشكل كامل من قبضة تنظيم (داعش) , وقامت برفع العلم العراقى فى القضاء يوم 19 من شهر مايو الماضى بعد أربعة أيام من العملية العسكرية.

وقد جاء ذلك بمشاركة قوات الفرقة 16 بالجيش و”مكافحة الإرهاب” والشرطة الاتحادية وشرطة الأنبار وحشد العشائر والتى كبدت “داعش” خسائر كبيرة فى الأرواح والمعدات.

يذكر أن القوات العراقية بالتعاون مع الحشد الشعبى قامت أمس الخميس بالدخول على مدينة الفلوجة، لاستعادتها من سيطرة تنظيم داعش الذى استولى عليها فى بداية عام 2014.

حيث تقدمت قوات الحشد الشعبى والكتائب الشعبية تحت قيادة القوات العراقية نحو مدينة الصقلوية الواقعة شمال غرب مدينة الفلوجة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *