الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الجمعة 3/6/2016 : منظمة أطباء بلا حدود تطالب تركيا بفتح حدودها للاجئين السوريين
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الجمعة 3/6/2016 : منظمة أطباء بلا حدود تطالب تركيا بفتح حدودها للاجئين السوريين

نتابع اخر اخبار سوريا التى جاءت اليوم الجمعة الموافق 3/6/2016 على المواقع والصحف العربية والتى تضمنت مطالبة منظمة أطباء بلا حدود السورية الحكومة التركية بضرورة فتح حدودها من أجل عبور اللاجئين السوريين .

منظمة أطباء بلا حدود تطالب تركيا بفتح حدودها للاجئين السوريين

قامت منظمة “أطباء بلا حدود” الدولية , أمس الخميس , بدعوة الحكومة التركية لفتح حدودها لعبور اللاجئيين السوريين , حيث أن هناك ما يقرب من مئة أنلف نازح سورى تمت محاصرتهم نتيجة للمعارك التى توجد مع قوات تنظيم داعش .

وقد صرح بابلو ماركو , مدير عمليات الشرق الأوسط فى منظمة “أطباء بلا حدود” , بأن هناك عدداً كبيراً من النازحين السوريين يفرون من منازلهم نتيجة للهجمات العسكرية التى تتم بالمنطقة .

وأضاف المسؤول فى المنظمة أن تركيا حكومة وشعبا تبذل قصارى جهودهامن أجل مساعدة اللاجئين السوريين , حيث أنها تقوم بإستضافة ثلاثة ملايين سورى , مشيراً إلى ضرورة أن تستمر ففى فتح أبوابها أمام نازحى اعزاز .

كما أعلن قيادى من مقاتلى المعارضة والمرصد السورى لحقوق الإنسان , عن إن قوات التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة والذى يحارب تنظيم داعش فى سوريا قد أنزل أسلحة جوا إلى المقاتلين فى بلدة مارع فى شمال محافظة حلب .

مقتل 19 مدنيًا إثر قصف لقوات النظام السورى على حلب

قامت قوات النظام السورى بقصف جوى وصاروخى  على الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة فى مدينة حلب فى شمال سوريا , مما أسفر عن مقتل 19 مدنياً من بينهم 6 أطفال .

وقد صرح مصدر مسئول فى الدفاع المدنى أن القصف الصاروخى قد أسفر عن مقتل 5 أشخاص فى حى العامرية فيما قتل 14 آخرون، بينهم ثلاثة أطفال، فى الغارات الجوية على أحياء الهلك والصاخور .

يذكر أن الأراضى السوية تشهد العديد من الإنتهاكات التى أسفرت عن تدمير العديد من مدنها بالكامل ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *