الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 3/6/2016 : الدكتور الهلالى يلتقى بالسفير البريطانى بالقاهرة لمناقشة سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 3/6/2016 : الدكتور الهلالى يلتقى بالسفير البريطانى بالقاهرة لمناقشة سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات

ننشر اخر اخبار وزارة التربية والتعليم التى جاءت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 3/6/2016 , حيث يقوم الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , بعقد عدة لقاءات من شأنها أن تعمل على رفع مستوى التعليم فى مصر.

الدكتور الهلالى يلتقى بالسفير البريطانى بالقاهرة لمناقشة سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات

قام الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , بعقد لقاءاً مع السفير البريطاني بالقاهرة , جون كاسن , من أجل مناقشة سبل التعاون المشترك بينهما فى مجال التعليم , بالإضافة إلى تبادل الخبرات التى من شأنها أن تعمل على إصلاح نظام التعليم فى مصر وتطويره .

كما أشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل حالياً بكامل جهدها من أجل تطوير التعليم من خلال برنامج واضح ومحدد وأنه يتم إصلاح محاور العملية التعليمية بشكل سليم .

وأضاف الوزير أن يثوم بمتابعة تنفيذ البرنامج كل ثلاثة أشهر , حيث يتم عمل تقييم له بشكل مستمر , مؤكداً على أنه قد تم التواصل مع العديد من المنظمات الدولية من أجل التعرف على أهم مؤشرات قياس التنافسية والجودة العالمية.

وقد طالب الوزير بضرورة دعم وتوفير للوزارة المعلومات الكافية والمعايير الخاصة بتلك المؤشرات ليتم أخذها فى الاعتبار أثناء تنفيذ البرنامج .

ومن جانبه , فقد رحب كاسن بالتعاون مع الوزارة للوصول إلى مؤشرات قياس التنافسية العالمية , مؤكدًا على تحقيق الشراكة الحقيقية بين مصر وبريطانيا فى مجال التعليم خاصة فى مجال الإصلاح واستخدام البيانات اللازمة من أجل ذلك.

كما تناول اللقاء إستعراض الخطوت التنفيذية لورشة العمل التى تم عقدها بالوزارة , بالإضافة إلى استعراض تجربة إقليم بنجاب بدولة باكستان , ومناقشة التجارب الناجحة فى التعليم على مستوى العالم للإستفادة منها فى تطوير العملية التعليمية وإصلاح التعليم فى مصر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *