الرئيسية / اخبار العالم / ولي العهد السعودي يقرر أن معظم المشتبه بهم في تحقيق الفساد يوافقون على التسوية
ولي العهد السعودي
يوافق معظم متهمي قضايا الفساد على التسوية المالية

ولي العهد السعودي يقرر أن معظم المشتبه بهم في تحقيق الفساد يوافقون على التسوية

ولي العهد السعودي يقول أن معظم هؤلاء الذين يشتبه بهم في قضايا الفساد, في المملكة العربية السعودية, الأمير محمد بن سلمان أنه بالنسبة الى الغالبية العظمى من ما يقرب إلى مئتي شخص من رجال الأعمال وأيضا المسؤولين الذين هم الخاضعين الى تحقيق واسع فى قضايا الفساد, وهم أيضا يوافقون على أمر تسويات يقومون بتسليم بموجب هذه التسوية ما لهم من أصول إلى الحكومة.

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يقول أن ملفات الفساد تكشف 95% منهم:

قد قال الأمير محمد بن سلمان أنه يقوم بالكشف لهؤلاء عن ما ما يوجد لدينا من ملفات فساد، وهي بمجرد أن يطلعوا على هذه الملفات التي تدينهم في قضايا الفساد قد وافق ما يقرب من الـ 95 % على أمر التسوية المالية, بإرجاع هذه الاصول الى مستحقيها, وهذا ما يعنى انهم سوف يتم التوقيع من قبلهم على التنازل عن هذه المبالغ النقدية أو هذه الأسهم الخاصة بهم فى شركات الخزانة العامة.

قد أضاف سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي انه سوف يتمكن ما يقرب من الـ 1% من أن يقوم بإثبات طهارة أيديهم من الفساد, وهي حينها تسقط قضيتهم للتوا واللحظة. حيث يقول سموه ان ما يقرب من حوالى الـ 4% على إنهم شرفاء ويريدون أيضا بالتفاق مع محاميهم ان يقوموا بالذهاب الى القضاء.

قد كرر ايضا ولى العهد محمد بن سلمان أنه بالنسبة الى هذه التقديرات الرسمية ماضية قد أشارت إلى أن الحكومة بالمملكة قد تتمكن فى نهاية الامر من استعادة كافة الأموال التي هي غير مشروعة, وهي التي سوف تقدر بما يقرب من نحو الـ 100 المئة مليار دولار في خلال هذه التسويات التي وافق عليها الغالبية العظمى منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *