الرئيسية / اخبار الاقتصاد / الجمعة السوداء Black friday أخر أيام سنة 2017 ونصائح 10 عند الشراء من خلال الإنترنت لأية منتج
الجمعة السوداء
الجمعة السوداء هي اخر يوم جمعة في السنة 2017م

الجمعة السوداء Black friday أخر أيام سنة 2017 ونصائح 10 عند الشراء من خلال الإنترنت لأية منتج

الجمعة السوداء Black friday؛ وهي تعتبر أخر يوم جمعة في سنة 2017م, وقبل قدوم سنة 2018م المقبلة, حيث يكون فيه تخغيضات هائلة في كل بلاد وانحاء وارجاء العالم, قد تصل هذه التخفيضات الى النصف في الثمن المالي لاي منتج او سلعة وهي توجد منذ سنوات عدة في خلال الوطن العربي.

ويشابهها لدينا الان في يوم الجمعة الحالي اليوم ما يسمى لدينا في البلاد العربية الجمعة البيضاء ولكنها, في اخر يوم جمعة في شهر نوفمبر الحالي, ويوجد بها ايضا تخفيضات هائلة خاصة في المولات التجارية الكبيرة والمراكز الخاصة بالتسوق وايضا سلاسل محلات كارفور وغيرها.

الجمعة السوداء Black friday يكون فيها التسوق ليس فقط داخل المولات والاسواق بل يكون عبر الانتر نت:

لذا قد قدمنا على توجيه ما يقرب من عشرة نصائح خاصة للشراء من خلال شبكة الانتر نت ومن خلال الاسواق العامة التي هي موجودة على شبكة الانتر نت, حتى لا تقع في المشاكل بالنسبة الى شراء اية منتج تريده.

هذه النصائح العشرة مقدمة من مجموعة من الخبراء المميزين في عملية الشراء عبر الانتر نت واسواق الالكترونية, خاصة في ما يسمى بالجمعة السوداء أو Black friday, وهم قدموا بعض او عدد من التوصيات والنصائح الأساسية مما يجعل عمليات الشراء الالكترونية عبر الاسواق على الانتر نت آمنة فى خلال ما يسمى بالجمعة السوداء او Black friday, خصوصا اذا كان هذا الشراء من على الإنترنت, واليكم نقدم خلاصة هذه النصائح التي قدمها هؤلاء الخبراء لتأمين عملية شراؤكم لاية منتج من الاسواق الالكترونية عبر الانتر نت, التي يجب عليك أولا معرفتها ومعرفة كافة التفاصيل لاية منتج او سلعة تريد شراؤها عبر الانتر نت او عبر الاسواق والمراكز التجارية الالكترونية:

1- بيانات الشركة

ينصح الخبراء المستهلكين التحقق من بيانات المتجر على الإنترنت ، فمن الممكن أن يكون اسم المتجر مشابه لأى متجر آخر يبيع الأشياء المقلدة، فلابد من التأكد من العنوان والبريد الإلكترونى والهاتف، ولابد من التحقق من الإشعارات القانونية.

2-    عملية الشراء

لابد من التعرف على السعر الكامل للمنتج الذى تنوى شراءه ، بما فى ذلك ضريبة القيمة المضافة، وتكاليف الشحن، ووقت التسليم، ووسائل الدفع المتاحة، والضمانات، والشروط، وإجراءات إعادة المنتج .

3-    الخصوصية

لابد من التأكد من مصدر المتجر الذى يتم الشراء منه قبل تقديم البيانات أو المعلومات الخاصة بالعميل.

4-    التأكد من المنتج وجودته

لابد من التأكد من جميع المواصفات الفنية أو خصائص المنتج، وجودته حتى لا يكون به تلف أو عيوب ولذلك فسعره مخفض.

5-    التحقق من العروض التى يقدمها المتجر إليكترونيا

لابد من التحقق ما إذا كانت العروض التى يقدمها المتجر الإلكترونى والذى يطبق على عملة الشراء وفقا للمعلومات التى تصف العرض وليس أنه مجرد عروض ترويجية فقط .

6-    التروى فى الشراء

ليس من الأفضل التسرع فى شراء سلعة  لمجرد أن الإقبال على تلك السلعة كبيرا، فمن الممكن ألا تكون مناسبة.

7-    معرفة الشروط والخدمات وإجراءات إرجاع المنتجات

لابد من معرفة الوقت الذى يمكن فيه إعادة المنتج ، فمثلا هناك بعض المتاجر تضع 14 يوما لإعادة المنتج ، وهناك متاجر على الإنترنت لا تقبل إرجاع المنتج، بعد شرائه.

8-    التحقق من الضمان

لابد من التحقق من فترة الضمان التى على المنتج المعروض، بشكل عام فترة الضمان لبعض المنتجات عامين.

9-    خدمة العملاء

لابد من التأكد من أن المتجر على الإنترنت لديه خدمة عملاء التى يمكنها الإجابة على الأسئلة قبل الشراء، وأيضا لحل الشكاوى الخاصة فى حال حدوث شىء بعد الشراء.

10 – الاختام موثوقة بها والفاتورة

يجب على المستهلك أن يستلم فاتورة الشراء وتكون الأختام موثوقة بها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *