الرئيسية / منوعات / وفاة إبراهيم خفاجي الشاعر السعودي كاتب النشيد الوطني السعودي بعد 9 عقود في حب المملكة
إبراهيم خفاجي
وفاة الشاعر السعودي إبراهيم خفاجي كاتب النشيد الوطني

وفاة إبراهيم خفاجي الشاعر السعودي كاتب النشيد الوطني السعودي بعد 9 عقود في حب المملكة

وفاة إبراهيم خفاجي ذلك الكاتب والشاعر السعودي؛ الذي ألف النشيد الوطني السعودي, في المملكة العربية السعودية والتي تتغنى به الشعب السعودي إلى الآن, حيث أنه قد قضى تسعة عقود وهو يؤلف أشعار في حب الوطن ألا وهو وطنه الأم المملكة العربية السعودية, إبراهيم خفاجي هذا وقد نعت المملكة العربية السعودية اليوم هذا الشاعر الغنائي إبراهيم خفاجي، وهو مؤلف النشيد الوطني للمملكة وهو قد توفى عن عمر يناهز الـ 91 عاما، وذلك بعد صراع مع المرض انتهى بوفاته اليوم.

إبراهيم خفاجي مولود في مكة المكرمة والذي قد تغنى له أشهر مطربي المملكة العربية السعودية:

هذا وقد أفادت معظم وسائل الإعلام المحلية في المملكة العربية السعودية؛ أنه قد توفى إبراهيم عبد الرحمن بن حسين خفاجي, الذي قد ولد في مدينة مكة المكرمة، الذي قد برزت موهبته في كتابة الشعر في سن مبكرة له، وقد تغنى له بعد ذلك أشهر مطربي المملكة العربية السعودية, بكلمات شعره لعقود طويلة من الزمن.

هنا قد تناقل النشطاء السعوديون عبر موقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانتر نت وخاصة صفحة تويتر, تناقلوا نبأ وفاته وهم معبرين عن مدى أسفهم وحزنهم والأسى الذي يشعرون به, على موت هذا الشاعر الغنائي السعودي المخضرم، وهو يعتبر صاحب النشيد الوطني السعودي.

حيث قد منحه الملك السعودي الراحل: فهد بن عبد العزيز؛ للشاعر الراحل اليوم عنا إبراهيم خفاجي منحه ميدالية الاستحقاق من الدرجة الأولى، وذلك تقديرا لتأليفه كلمات النشيد الوطني للمملكة.

قصة ظهور كلمات النشيد الوطني السعودي، من الشاعر الراحل اليوم عنا إبراهيم خفاجي على لسانه حيث قد أشار إلى أن هذه الفكرة قد جاءت أثناء زيارته في الماضي الى الملك الراحل خالد بن عبد العزيز إلى مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *