الرئيسية / منوعات / أفضل دعاء نزول المطر والرعد والبرق وشدة الرياح كما ورد في الأحاديث والسنة
دعاء نزول المطر
افضل ادعية في الاسلام والسنة والحديث عن دعاء نزول المطر

أفضل دعاء نزول المطر والرعد والبرق وشدة الرياح كما ورد في الأحاديث والسنة

أفضل دعاء نزول المطر والرعد والبرق وشدة الرياح؛ إليكم أفضل الأدعية المستحبة والتي يجيبها الله سبحانه و تعالى والتي هي تعد من الأدعية المستجابة عند دعاء نزول المطر؛ إليكم ننشر أهم وأفضل دعاء نزول المطر والرعد والبرق وشدة الرياح والذي يجب الدعاء به حين ينزل المطر بشدة وغزارة ايضا, أما الأدعية حين يشاهد البرق ويسمع الرعد, وأدعية تقال عند هبوب الرياح بشدة ليزيح الله تعالى عن المسلمين ويلطف بهم ويقلل من شدة الرياح ويستجاب لدعاء المسلمين.

الدعاء المستجاب عند هطول المطر وعند سماع الرعد كما رواه الفقهاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم:

من الأحاديث التي رواه الحاكم وقام بتحسينه الألباني، هو حديث عن الدعاء في وقت و ساعة هطول المطر مما يجعل هذا الدعاء حينها دعاءً مستجابًا باذن الله تعالى، تعتبر نزول الامطار من هذه الفرص التي يجب استغلالها في الدعاء والتوسل الى الله سبحانه وتعالى, لذا عليه – اي المسلم او المسلمة – ان يستغلها دائما في ان يقول الادعية المعروفة في الاسلام من الاحدايث النبوية الشريفة والسنة والفقه ليقول هذه الادعية عند نزول المطر ويجب عليه دعاء نزول المطر والرعد والبرق وشدة الرياح وعليه ايضا اي مسلمة او مسلمة أن يتوجه بالدعاء إلى الله تعالى وان يقوم بالدعاء عند فور نزول المطر مباشرة.

هذا, سوف ننشر لكم  بعضا من هذه الأدعية المستحبة, لعل و عسي أن تكون هذه ساعة الاستجابة او ان يتم أجابه هذا الدعاء لعل يتقبل الله تعالى الى دعائكم وان يستجيب سبحانه وتعالى له. بعض الأدعية التي يستحب أن يكون بها لفظ الدعاء أو أن يدعوا بها في وقت نزول المطر ودعاءه مستحب ان يدعو به المسلمين في مثل هذه الظروف او مثل هذه المواقف, لان الله عند حسن ظن عبده به.

لجديث أَنَسٍ رضي الله عنه أنه قال : ” أَصَابَنَا وَنَحْنُ مَعَ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَطَرٌ ، قَالَ : فَحَسَرَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثَوْبَهُ ، حَتَّى أَصَابَهُ مِنَ الْمَطَرِ ، فَقُلْنَا : يَا رَسُولَ اللهِ لِمَ صَنَعْتَ هَذَا ؟ قَالَ : ( لِأَنَّهُ حَدِيثُ عَهْدٍ بِرَبِّهِ تَعَالَى ) 

(سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته)

  • اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها ، وخير ما أرسلت به ، وأعوذ بك من شرها ،
    وشر ما فيها ، وشر ما أرسلت به .
  • مُطرنا بفضل الله ورحمته
  • اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا ، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ.
  • اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها ، وخير ما أرسلت به ، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها ، وشر ما فيها ، وشر ما أرسلت به .
  • اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك .
  • سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *