الرئيسية / اخبار الاقتصاد / بيل غيتس يكافح مرض الألزهايمر بتقديم خمسين مليون دولار من ثروته للقضاء عليه
بيل غيتس
يقدم بيل غيتس 50 مليون دولار امريكي لعلاج مرض الزهايمر

بيل غيتس يكافح مرض الألزهايمر بتقديم خمسين مليون دولار من ثروته للقضاء عليه

بيل غيتس هذا الملياردير الأميركي الشهير وهو بيل غيتس الذي أعلن مؤخرا؛ عن أنه سوف يستثمر ما يقرب من خمسين مليون دولار من داخل ثروته الشخصية, من أجل دعم أبحاث بديلة لعلاج مرض ألزهايمر وهي ابحاث في مجال مكافحة هذا المرض – مرض الألزهايمر. هذا حيث انه قد كتب مؤسس شركة مايكروسوفت المعروفة على المدونة الخاصة به انه ينبغي لنا جميعا قدر استطاعتنا ان نقوم بدعم العلماء الذين هم يتقدمون بالعديد من الأفكار المختلفة, وقال انه نحن في حاجة إلى الكثير من الأفكار التي تتيح لنا وجود أفضل فرص من اجل الشفاء من مرض خطير الا وهو مرض الألزهايمر.

استكشاف سبل ابحاث علاجية جديدة لمرض الزهايمر:

من الجدير بالذكر انه قد أوضح السيد بيل جيتس او غيتس انه قد استثمر في بداية هذا  الأمر خمسين مليون دولار, قد وضعهم بيل غيتس في صندوق يسمى بصندوق ديمنشا ديسكوفيري فاند وهو الصندوق القائم على شراكة بين هذين القطاعين: القطاع الخاص والقطاع العام, من اجل دعم شركات نتعد اشئة تقوم باستكشاف سبل جديدة و أبحاث علاجية جديدة لهذا المرض ألزهايمر.

هذا وقد أكد ما يعد  أثرى رجل في العالم على انه قد شهد هذا العصر على إبداعات علمية كثيرة, وهي حولت الكثير من الأمراض الفتاكة مثل مرض الايدز، إلى مجرد عاهات مزمنة يتمكن من القضاء عليها وايضا يتمكن من التحكم بها عن طريق تلك الأدوية الجديدة المكتشفة. وقد قال حينها انه على قناعة بأنه يستطيع فعل نفس الأمر عينه علماء العصر أو حتى يمكنهم تقديم أفضل منه مع مرض  الألزهايمر الخطير حاليا ويمكن القضاء عليه بسهولة مع تطور العلم, ومن هنا يمكن القضاء على هذا المرض الزهايمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *