الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الريال السعودى فى السوق السوداء اليوم الجمعة 3/6/2016
سعر الريال
الريال السعودى

سعر الريال السعودى فى السوق السوداء اليوم الجمعة 3/6/2016

ارتفع سعر الريال السعودى فى السوق السوداء عند سعر 3 جنية للشراء و 3.10جنيهات للبيع، و يعتبر هذا الامر متوقع اقتصاديا حيث اشار خبراء الاقتصاد بان عملة الريال السعودي سوف تصعد في الايام المقبلة بالسوق الموازية و سوف تصل الي ثلاثة جنيهات و نصف مقابل الجنبيه المصري الواحد.

ويعتبر السبب الرئيسى وراء هذا الارتفاع هو الاقبال الشديد التي تشهده العملة السعودية مع اقتراب الشهر الكريم ، و رغبة الالاف من المسلمين في السفر لاداء مناسك العمرة ، و يليها موسم الحج فى سبتمبر المقبل .

واستطاع الريال السعودى ان يحافظ على ثباتة واستقرارة داخل البنوك المصرية ، حيث سجل 2.35 جنية للشراء و 2.36 جنية للبيع وهناك حالة من التوقعات باستمرار ارتفاع اسعاره داخل السوق الموازية فى ظل اقبال المعتمرين عليه والراغبين فى اداء مناسك الحج ايضا حيث يستغل تجار العملة حاجتهم الزائدة له ويرفعون اسعاره .

و تشهد البنوك المصرية تحديات كبيرة تتمثل في انعدام العملة الصعبة ، و تقنين صرف العملة السعودية و يرجع ذلك لانخفاض الاستثمار الاجنبي و انخفاض الدخل القومي من العملة الصعبة و ايضا من العملة السعودية التي تشهد اقبال كثيفا في الوقت الحالي.

وفقا لما يتم تداوله من انباء من قبل التجار و المستوردين المقبلين علي شراء العملة الدولارية و العملة السعودية من السوق السوداء ، من التجار داخل الغرف التجارية المصرية فانه تم التأكد علي ان اسعار الريال السعودي تواجه استقرار عند اخر ارتفاع سجلته العملة مقابل الجنيه المصري ، هذا الارتفاع التي جاء نتيجة الاقبال المتزايد علي العملة السعودية ، الريال السعودي ، و الرغبة في الحصول علي العملة لعدم كفاية المبلغ المحدد من قبل البنوك المصرية الي الافراد و المعتمرين المسافرين الي الممكة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *