الرئيسية / اخبار التقنية / جوجل يحتفل بالكاتب الأفريقي أولوداه اكيوانو في يوم ذكرى ميلاده منذ 272 عاما؛ فمن هو إذن؟
أولوداه اكيوانو
يحتفل جوجل بالكاتب الافريقي أولوداه اكيوانو المناضل ضد العبودية

جوجل يحتفل بالكاتب الأفريقي أولوداه اكيوانو في يوم ذكرى ميلاده منذ 272 عاما؛ فمن هو إذن؟

الكاتب الأفريقي أولوداه اكيوانو والذي يقوم محرك البحث الشهير جوجل (Google) بالاحتفال بذكرى ميلاده، هذا في اليوم الاثنين – الموافق تاريخه يوم السادس عشر من شهر أكتوبر الحالي لعام 2017م، حيث تكون هذه الاحتفالية هي مقامة بسبب يوم ذكرى ميلاد هذا الكاتب الأفريقى أولوداه اكيوانو في مثل هذا اليوم، والذى قد مر على مولده حوالي ما يعادل مئتي واثنين وسبعين عاما.

من هو الكاتب الافريقي أولوداه اكيوانو نبذة تعريفية عنه:

الجدير بالذكر أن هذا الكاتب الافريقي أولوداه اكيوانو قد ولد فى يوم السادس عشر من شهر أكتوبر في عام ماضي 1745م أما عن التعريف به فهو كان يعمل بالتجارة، ايضا كان يشتغل كأديب إفريقى وهو مشهور ومعروف تحت اسم جوستلفوس فاسا هذا هو اسم الشهرة له، وهو من ضمن اهم اعماله, انه قد حاول ان يقوم بالغاء تجارة الرقيق؛ تلك التى كانت منتشرة ومشهورة فى  جميع الدول الاستعمارية على مستوى العالم كله, ولقد حارب هذه التجارة بكل ما يملك من قوى لكي يقضي عليها تماما.
أيضا يعتبر الكاتب الافريقي أولوداه اكيوانو مناضل كبيرا فى الحركة البريطانية والتي تنادي بعملية إلغاء للعبودية والغاء تام لتجارة الرقيق، حيث هذا ما كتبه عنه التاريخ فى مثل هذا اليوم وهو يوم السادس عشر من شهر أكتوبر الميلادي .
الجدير بالذكر ايضا انه كان فى صغره مستعبد وهو فى سن صغيرة و لكنه قد قاوم وكافح الى ان قام بشراء حريته، ثم بعد ذلك بعدة سنوات قام بالعمل فى التجارة، ولقد الف العديد من الكتب وايضا الخاصة باستكشاف قارة أمريكا الجنوبية وايضا منطقة الكاريبى واستكشاف المنطقة القطبية ومعرفة المستعمرات الأمريكية ومستعمرات المملكة المتحدة. لقد توفى هذا الكاتب الإفريقى المناضل في يوم 31 مارس لعام 1797 فى لندن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *