الرئيسية / اخبار الرياضة / المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 2018م رسميا قائمة بثلاثة وعشرين منتخب وفرقة
المنتخبات المتأهلة
المنتخبات المتأهلة لكأس العالم مونديال روسيا الـ 23 منتخب غير الملحقات

المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 2018م رسميا قائمة بثلاثة وعشرين منتخب وفرقة

المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم مونديال روسيا 2018م, حيث أنه مع اقتراب التصفيات النهائية؛ والتي سوف تؤهل إلى مباريات النهائيات في كأس العالم مونديال روسيا 2018م, في كافة القارات في العالم في مراحلها الأخيرة التي تصعد إلى كأس العالم 2018م, والتي قد وصل عدد هذه الفرق و المنتخبات المتأهلة التي قد ضمنت تأهلها إلى مونديال روسيا لعام مقبل 2018م, وهي قد تأهلت على شكل رسمي وهي تعتبر ثلاثة وعشرين منتخب وفريق, وما زال هناك تسعة مقاعد شاغرة متبقية.

منتخبات وفرق قارات العالم التي قد تأهلت رسميا إلى مونديال روسيا 2018م:

المنتخبات المتأهلة التي قد تأهلت من قارة أمريكا الجنوبية هي فرق كل من منتخب البرازيل ومنتخب الأورغواي ومنتخب الأرجنتين ومنتخب كولومبيا بشكل مباشر ورسمي الى مونديال روسيا 2018م، في حين قد تأهل منتخب بيرو لأن يلعب كملحق إضافي مع منتخب نيوزيلاندا.

أما المنتخبات المتأهلة في منطقة الكونكاكاف وهي تخص أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي؛ فقد تأهل فيها منتخبات لكل من منتخب المكسيك ومنتخب كوستاريكا ومنتخب بنما، أما منتخب هندوراس قد جاء في المركز الرابع بالنسبة الى التصفيات وسوف تخوض لعب في ملحق مع منتخب أستراليا.

أما بالنسبة الى المنتخبات المتأهلة في تصفيات قارة أوروبا، قد قامت تسعة منتخبات بوجودها للتأهل الرسمي إلى كأس العالم 2018م, بعد أن تصدرت هذه الفرق والمنتخبات مجموعاتها وهي منتخب بلجيكا ومنتخب ألمانيا ومنتخب إنجلترا ومنتخب إسبانيا ومنتخب بولندا ومنتخب آيسلندا ومنتخب صربيا ومنتخب فرنسا ومنتخب البرتغال، ثم أربعة منتخبات في الملحق الأوروبي.

أما القارة الإفريقية، تأهل كل من منتخب نيجيريا ومنتخب مصر، في حين ظلت ثلاثة مقاعد شاغرة، وفيها تحتاج كل من منتخب تونس ومنتخب المغرب إلى أن يتعادلوا في مباراتين فقط من اجل الوصول إلى مونديال روسيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *