الرئيسية / اخبار مصر / موعد أجازة 6 أكتوبر عام 2017 والتعرف على المتاحف والاثار المفتوحة خلال هذه العطلة

موعد أجازة 6 أكتوبر عام 2017 والتعرف على المتاحف والاثار المفتوحة خلال هذه العطلة

موعد أجازة السادس من شهر أكتوبر لعام 2017م, حيث انه تستقبل يوم غد الخميس الموافق الخامس من شهر اكتوبر الحالي لعام 2017م, على اعتبار انه هو يوم الاجازة الرسمية لستة اكتوبر في مصر بدل من يوم الجمعة والذي يوافق يوم السادس من شهر اكتوبر فعليا, تستقبل كافة المتاحف والمواقع الأثرية في مصر, جميع وكافة الزوار ضمن فعاليات الاحتفال بانتصارات ستة من شهر أكتوبر المجيد. ويوم النصر العظيم لجنودنا البسلاء في عام 1973م.

فتح جميع المتاحف المصرية في نفس مواعيد العمل الرسمية لها بمناسبة اجازة ستة اكتوبر:

هذا وقد أعلن قطاع المتاحف المصرية, في جمهورية مصر العربية, عن فتح كل المتاحف فى نفس مواعيد العمل الرسمية، وأنه لا يوجد أى تغيير. بحيث يستطيع كل الزوار من زيارة المتحف المصرى في التحرير، وأيضا المتحف القبطى،  وزيارة متحف مركب خوفو،  والذهاب الى متحف النسيج، ورؤية متحف الفن الإسلامى، أما بالنسبة الى المتاحف الإقليمية فسوف يكون متحف الأقصر مستعدا لاستقبال الزوار، وايضا متحف إسكندرية القومى،  وهناك متحف التحنيط،  وايضا متحف النوبة،  ورؤية متحف أسوان،  وزيارة متحف الإسماعيلية،  ومشاهدة متحف السويس،  والتعرف على متحف ملوى.

يوم ستة اكتوبر هو يوم النصر العظيم الذي يحتفل به المصريين منذ زمن اكثر من ثلاثين عاما لعبورهم قناة السويس وتحطيمهم اسطورة خط بارليف التي كانت تزرعها اسرائيل في النفوس ترهب بها الشعب المصري, ولكن جنودنا الشجعان قد تغلبوا على الاسطورة وحطموا خط بارليف في يوم ستة اكتوبر عام 1973م, والعاشر من شهر رمضان الهجري. ومنذ ذلك الوقت للنصر ويحتفل كافة المصريين بهذا اليوم وهو اجازة وعيد لدى جميع المصريين تخليدا لهذه المناسبة العظيمة, واسترداد ارض سيناء الحبيبة وعودتها الينا كاملة لاخر شبر فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *