الرئيسية / منوعات / التقويم الهجري الجديد للعام 1439هـ والميلادي ومواعيد الأجازات
التقويم الهجري
مدى احتياجنا الى التقويم الهجري لعام 1439 الجديد

التقويم الهجري الجديد للعام 1439هـ والميلادي ومواعيد الأجازات

التقويم الهجري الجديد للعام الهجري الجديد عام 1439هـ, حيث أنك تراها كل يوم, وهي معلقة على الحائط , وأيضا توجد على الكمبيوتر وعلى كافة اجهزة المحمول,ذلك لأن التقويم الهجري أو الميلادي, يعتبر مصدر لا يمكن أبدا الاستغناء عنه فى خضم الحياة اليومية، لذا سوف نعرض إلى أهمية التقويم أيا كان نوعه والى من هو المسئول عن وجود تلك البيانات التي في النتيجة الخاصة بالعام الجديد الهجري والميلادي, والاجازات من خلالهما وعملية تحديد الشهور العربية وأيضا تحديد مواقيت الصلاة.

أهمية ومدى احتياجنا الى التقويم الهجري في حياتنا اليومية:

ولأن النتيجة والتي بها التقويم الهجري مع الميلادي متوازيان جنبا الى جنب, نجد انفسنا تعودنا على رؤيتها كل يوم لمعرفة مواعيد الصلاة, فهل تعرف ما هي قصة “النتيجة او التقويم” حيث ان هيئة المساحة هي المسئولة عن إصدار التقويم ميلادي او هجري.

التقويم الهجري يحسب فيه بدايات الشهور العربية, إما عن طريق الرؤية الشرعية للهلال كما تفعل المملكة العربية السعودية أو  فلكيا مثل ما تفعله جمهورية مصر العربية, فهيئة المساحة المصرية هى الجهة المسئولة رسميا عن إصدار التقويم. التقويم الهجرى وأيضا الميلادى والقبطى ومعهم مواقيت الصلاة كل هذا موجود في النتيجة لكافة المدن والمحافظات.

فلماذا نحن دائما بحاجة إلى معرفة التقويم سواء ميلادي او هجري, اما الان فنحن نتساءل عن التقويم الهجري بسبب قدوم السنة الهجرية الجديدة عام 1439هـ, والتي نستطيع عن طريق الشهور القمرية او الشهور العربية في التقويم الهجري ضبط مواعيد كل المناسبات الدينية والاجازات مثل ضبط: الصلاة ومواقيت الصلاة يوميا – او معرفة موعد موسم الحج والوقوف على عرفات, او ان نعرف من خلال التقويم الهجري قدوم رمضان شهر الصوم او الاعياد والمواسم الدينية مثل المولد النبوي كل هذا نعرفه من خلال التقويم الهجري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *