الرئيسية / اخبار العالم / سلمان بن عبدالعزيز ال سعود: احتفالات تعم المملكة بما فيها صامطة وابو عريش باليوم الوطني
سلمان بن عبدالعزيز
تحية من احتفالات صامطة بالمملكة للملك سلمان بن عبدالعزيز

سلمان بن عبدالعزيز ال سعود: احتفالات تعم المملكة بما فيها صامطة وابو عريش باليوم الوطني

سلمان بن عبدالعزيز ال سعود؛ هذا وقداحتفلت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية, الموجودة في محافظة صامطة ومحافظة ابو عريش, بهذا اليوم الوطني السعودي حيث انها الذكرى السابع والثمانين له، وحيوا فيه الملك سلمان بن عبدالعزيز و قد كان الاحتفال بالتعاون مع بلدية المحافظة، وذلك الاحتفال قد تم عن طريق إقامة مارثون مشي, من خلال مبادرة شبابية من شباب المملكة, وهي مبادرة تطوعية, من اجل الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة.

مسيرة وطن كنوع من مبادرة المشي الشبابية للاحتفال باليوم الوطني:

يحيث يهدف هذا المارثون إلى ان يعزز رياضة وايضا ثقافة المشي داخل المملكة العربية السعودية على وجه العموم، وفي داخل محافظة صامطة على وجه الخصوص, وقد اطلقوا على هذا المارثون الاحتفالي اسم (مسيرة وطن).

قد كان هذا المارثون للمشي يضم  متنوع الفئات العمرية في المملكة, سواء أكانوا من أطفال او شباب او كبار في السن؛ وقد وصل عدد المشاركين فيه, حوالي أكثر من مئة وثمانية وسبعين شاباً، وايضا أكثر من عشرين من فئة كبار السن.

هنا قد أشار رئيس اللجنة السيد هادي مدخلي, إلى أنه يوجد لدى اللجنة الكثير من الأهداف، منها القيام بتوعية الفرد والمجتمع بكمية الفوائد الموجودة في المشي؛ لانها – رياضة المشي – تساعد في تقليل السمنة, وايضا في تقوية عضلات الجسم والقلب، وتساعد ايضا في خفض مستوى الكوليسترول في الدم، ايضا لها فوائد نفسية وصحية.

كما ايضا قد أفاد عن العزم الموجود لدى اللجنة, من إقامة دورات تثقيفية, عن طرق اختيار نوعية الحذاء المناسب للمشي، وايضا عن طريقة المشي الصحيحة؛ لكي لا يصاب ممارسي رياضة المشي باي شيء خطأ، وقد اختتم كلمته بتقديم الشكر الى فريق الدغارير التطوعي, والذي هو تابع الى اللجنة التنمية الاجتماعية في صامطة، بسبب جهوده في تنظيم هذا المارثون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *