الرئيسية / اخبار العالم / ذكرى تاريخية عن اليوم الوطني السعودي والعروض والاحتفالات في المملكة العربية السعودية
اليوم الوطني السعودي
تحتفل السعودية بموعد اليوم الوطني السعودي وتقدم فيه العروض الكثيرة

ذكرى تاريخية عن اليوم الوطني السعودي والعروض والاحتفالات في المملكة العربية السعودية

ذكرى اليوم الوطني السعودي؛ والاحتفالات والعروض التي تملأ المملكة العربية السعودية, بسبب ان اليوم السبت يوافق ذكرى تاريخية مهمة جدا لدى السعوديين, وهو موافق تاريخ اليوم السبت, يوم ثلاثة وعشرين من شهر سبتمبر, وقد كانت هذه الذكرى هو عام 1932م, حيث يقوم كافة السعوديين بالاحتفال, بسبب ذكرى في يوم الـ 23 او الثلاثة والعشرين, من شهر سبتمبر من كل عام بهذا اليوم الوطني السعودي.

ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية بهذا الاسم في سنة 1932:

هذا هو اليوم التاريخي, حيث انه قد أعلن فيه الملك الذي هو يعتبر المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود, عن امر توحيد كامل للاراضي السعودية في المملكة, وقد كان توحيد المملكة يأتي تحت راية ما قد عرف منذ ذلك الوقت تحت اسم المملكة العربية السعودية, وقد كان ذلك في سنة 1932م.

ومن خلال الساعات الأولى من هذا اليوم ومن صباح يوم السبت – ثلاثة وعشرين من شهر سبتمبر، قد احتفل بهذه المناسبة بقدوم أول مولودة سعودية, في المملكة العربية السعودية, والتي قد قدمت إلى الحياة في اليوم الوطني السعودي، والتي قد ولدت و وضعت في مستشفى مدينة الملك سعود الطبية في مدينة الرياض.

من ثم قد أعلنت المدينةحت اسم مستشفى مدينة الملك سعود الطبية في مدينة الرياض, وذلك الاعلان قد كان موجود على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي صفحة تويتر, وقد انتشر الخبر لهذه المولودة الجديدة بالنسبة الى ذكرى اليوم الوطني السعودي, ومن ثم قامت المستشفى بنشر صورة تلك المولودة, وهي في الصورة تكون مرتدية ملابس يوجد بها ألوان علم المملكة العربية السعودية، واقامت تعليقا يخص تلك المستشفى يقول فيه المسؤولون عن هذه المستشفى. وارسلت تعليقها على تويتر وهو كما يلي:

علقت عليها “مدينة الملك سعود الطبية تحتفل بأول مولودة في اليوم الوطني”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *