الرئيسية / اخبار العالم / اليوم الوطني السعودي السابع والثمانين والاحتفالات السعودية القائمة من أجله
اليوم الوطني السعودي
تحتفل السعودية بموعد اليوم الوطني السعودي وتقدم فيه العروض الكثيرة

اليوم الوطني السعودي السابع والثمانين والاحتفالات السعودية القائمة من أجله

اليوم الوطني السعودي , من حيث انه يتم الاحتفال به من قبل شعب المملكة العربية السعودية, حيث تاريخ ذكرى هذا اليوم في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام, وهو موافق هذا العام ليوم السبت القادم اول يوم عام دراسي جديد, ومن ثم يبدأ الاحتفال باليوم الوطني. في مثل هذا التاريخ من كل عام, اما تلك المناسبة فقد جاءت في مثل هذا اليوم , لانه يمثل ذكرى هامة جدا للشعب السعودي, الا وهي ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية, تحت موجب هذا المرسوم الملكي الذي قد صدر من لدى الملك عبد العزيز، رحمه الله, في يوم السابع عشر من شهر جمادى الأول لعام 1351 هـ، وقد كان نص المرسوم انه يتم بمقتضاه توحيد كافة أطراف الدولة السعودية الحديثة, وجعل مسماها الجديد هو اسم المملكة العربية السعودية. ومنذ ذلك الحين اصبحت دولة السعودية المترامية الاطراف تسمى المملكة العربية السعودية, جميعها موحدة تحت هذا الاسم.

توحيد دولة السعودية تحت اسم المملكة العربية السعودية في يوم 23/9/1932:

من الجدير بالذكر, ان جلالة الملك عبد العزيز؛ اختار يوم توحيد دولة السعودية تحت اسم وإعلان قيام المملكة العربية السعودية, في يوم الخميس الموافق تاريخ: الحادي والعشرين من شهر جمادى الأولى 1351 هـ، وايضا يموافق ميلادي الثالث والعشرين من شهر سبتمبر 1932م، واعتبره ذكرى هامة ليوم وطني سعودي.

لذا نجد مثل هذه المواعيد من كل سنة احتفالات عارمة تجتاح المملكة العربية السعودية بذكرى اليوم الوطني السعودي, ومن ثم تبدأ تنهال كافة العروض من الشركات الاستثمارية لكل مجال ومنتج خاص بها من باب الاحتفال بهذا اليوم. الذي هو من الأيام التاريخية الخالدة في تاريخ المملكة العربية السعودية و ايضا الأمتين العربية والإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *