الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم الجمعة 3/6/2016 تتعافى تدريجيا
سعر الدولار
اسعار العملات

سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم الجمعة 3/6/2016 تتعافى تدريجيا

وصل سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم عند سعر 10.80 قرش للشراء و 10.90 قرش للبيع  ، واكد عدد كبير من المتعاملين بان اسعاره شهدت حالة من الارتفاع خلال تعاملات اليوم .

ويحاول البنك المركزى هذه الفترة ان يشدد من اجراءاتة للحد من ارتفاع الدولار داخل السوق الموازية ومنع استغلال التجار ، ومحاولة توفير اكبر قدر من الدولارات داخل الاسواق الرسمية لسد العجز فى المعروض امام تزايد الطلب عليه .

ولقد تأثرت اسعاره الايام الماضية بالعطاء الدولارى الذى طرحه البنك المركزى  منتصف الاسبوع داخل البنوك المصرية ، فى محاولة منه لسد حاجة المستوردين والحد من استغلال تجار السوق السوداء ، وبلغت قيمة العطاء مائة وعشرين مليون دولار .

واوضح طارق عامر بان البنك المركزى قام باستلام الدفعة الاولى من المنحة السعودية حيث وصل منها 500 مليون دولار ، وفى انتظار باقى الدفعات من اجمالة 2.5 مليار دولار ، المنحة التى استلمها البنك من السعودية سيتم توجيهها الى المشروعات القومية وليست وديعة يتصرف فيها البنك  كما انه سيستلم وديعة من الامارات العربية المتحدة الايام المقبلة سيتم ايداعها فى البنك ، وستسهم بشكل كبير فى رفع احتياطى مصر من النقد الاجنبى والذى سيسهم بشكل كبير فى حل الازمات الاقتصادية الموجودة حاليا فى مصر .

اما عن اسعارة داخل الاسواق الرسمية فنلاحظ انه حافظ على استقراره عند 8.83 قرش للشراء و8.88 قرش للبيع ، ومن المتوقع ان يتم حل ازمة الدولار داخل الاسواق المصرية فى القريب العاجل .

وهناك حالة من التوقعات بعدم استقرار اسعارة فى ظل الضغوط السلبية التى تؤثر علية هذه الفترة من ناحية الودائع القادمة من الدول العربية او من ناحية الاجراءات التى يقوم بها البنك المركزى من اجل توفير اكبر قدر من الدولارات داخل البنوك المصرية والقضاء على السوق السوداء نهائيا .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *