الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الأوقاف تقوم بتحديد عنوان خطبة عيد الفطر المبارك فى 5 آلاف ساحة
وزارة الاوقاف
صلاة العيد

وزارة الأوقاف تقوم بتحديد عنوان خطبة عيد الفطر المبارك فى 5 آلاف ساحة

مع اقتراب عيد الفطر المبارك لهذا العام وانتظار المسلمون لصلاة العيد فى الساعات الأولى من صباح أول أيام هذا العيد المبارك ،قامت وزارة الأوقاف المصرية بالاعلان على ما قد قامت به الوزارة من تحديد عنوان هذة الخطبة ، كما قامت الأوقاف المصرية أيضا بالاعلان عن عنوان خطبة يوم الجمعة القادم والذى يعتبر الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك ، وذلك على مستوى مختلف المساجد بالمحافظات المصرية .

وزارة الأوقاف المصرية تعلن عن عنوان خطبة العيد 1438 :-

حيث قامت وزارة الأوقاف فى جمهورية مصر العربية بالاعلان على أن خطبة عيد الفطر المبارك لهذا العام الهجرى الحالى 1438 سوف تكون تحت عنوان ” العيد.. آدابه .. ضوابط الفرحة فيه ” فقد أعلنت الأوقاف على أن هذة الخطبة الهامة بالنسبة الى المسلمون فى أداء صلاة العيد سوف تكون فى اطار ذلك العنوان المشار اليه وعن ما يكون تحت هذة الكلمات من آداب عيد الفطر والضوابط التى يلتزم بها المسلم فى خلال مظاهر التعبير عن الفرحة بحلول العيد المبارك .

تخصيص عدد 5  ألاف ساحة لصلاة عيد الفطر المبارك :-

كما قد أعلنت وزارة الأوقاف فى مصر مع اقتراب عيد الفطر المبارك لهذا العام على تخصيص عدد 5 آلاف ساحة و 20 من الساحات وذلك على مستوى كافة أنحاء جمهورية مصر العربية من أجل قيام المسلمون بأداء صلاة العيد في هذة الساحات ، وقد أشارت الوزارة على وجود عدد 371 ساحة فى محافظة القاهرة وحدها ، بينما يوجد عدد 374 ساحات فى محافظة الاسكندرية ، أما محافظات صعيد مصر فانه يوجد 182 فى محافظة سوهاج على سبيل المثال من محافظات الصعيد وعدد 73 ساحة فى محافظة أسيوط ، وذلك بحسب ما قد تم الاعلان عنه من جانب الوزارة التى أشارت الى توزيع باقى العدد المخصص على كافة المحافظات بالعدد المتفق عليه فى كل محافظة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *